للرجال: كيف تتعامل مع المرأة أثناء الدورة الشهرية؟

DR

في 05/09/2015 على الساعة 12:31

مزاج متعكر، آلام في مناطق مختلفة من أجزاء الجسم، صعوبة في التحكم في انفعالاتنا، حساسية مبالغ فيها، لا نخفي عليكم أيها الرجال كيف يكون حالنا في هذه الفترة الشهرية المسماة بفترة الحيض!

تستقبل المرأة الدورة الشهرية كضيف ثقيل على قلبها، نعم اعتادت أن تتعامل معه بمفردها، لكن عندما تتزوج أو ترتبط عاطفيا برجل، فإنه سرعان ما يقع على عاتقه مسؤولية ضيافته معها!

تحدث الكثير من المشاكل الزوجية بسبب الحالة المزاجية السيئة التي تكون عليها المرأة في فترة الدورة الشهرية، لذا لكي تمر الأمور بهدوء وسلام، سنعطيك عزيزي الرجل دليل حول كيفية التعامل مع المرأة في أثناء الدورة الشهرية.

1- امنحها مزيدا من الحب والحنان

يحدث أن تنفعل أو تبكي امرأتك بدون سبب فإن عواطفها تكون غير مستقرة، لذا عليك أن تتحمل ما يحدث وتتعامل معه بقدر زائد من الرومانسية، فإن هذا فن من فنون التعامل مع المرأة أثناء فترة الحيض، دللها بالأحضان والكلام الناعم وعبارات الحب التي تشعرها بالرضا عن نفسها، فإن هذا سيساعد على تحسين حالتها المزاجية أكثر مما تتصور بل وسياعد على تقليل فرصة وصولها لمرحلة العصبية.

2- تحنب انتقاد مظهرها الخارجي

خلال فترة الدورة الشهرية، تكون المرأة أكثر حساسية وعصبية عن أي وقت سابق، لذا لا تنتظر منها أن تتقبل النقد بصدر رحب لأن الألم الداخلي الذي تشعر به كافيا ليسبب لها الإحباط والاكتئاب، حاول عزيزي الرجل أن تُزيل من قاموسك -على الأقل هذا الأسبوع- عبارات من قبيل "لقد ازداد وزنك" أو "أنت عصبية" أو لماذا لا تهتمين بمظهرك" أو "لقد ظهرت حبوب على جبهتك!"، لأن هذه الانتقادات ستسبب لها الإحباط من ناحية وربما تزيد من عصبيتها بشكل غير متوقع.

3- فاجئها بالزهور والشوكولاتة

لا مانع من القيام ببعض اللفتات الرومانسية غير المتوقعة مثل الدخول على زوجتك بالزهور أو إحضار الشوكولاتة لها أو دعوتها على العشاء في مطعم مميز، فإن كل هذا سيكون سبب في تحسين حالتها المزاجية السيئة.

4- قم بحساب موعد دورتها الشهرية

معرفتك المستقبلية بموعد قدوم الدورة الشهرية لزوجتك سيساعدك على تفهم تصرفاتها الغريبة وإدراك أنه يجب التعامل معها بحكمة! تبدأ الدورة الشهرية الجديدة بعد مرور حوالي أربعة أسابيع على بداية فترة الطمث، يمكنك تدوين موعد بدء وانتهاء الدورة في مفكرة التقويم الخاصة بك أو بتنزيل أحد تطبيقات رصد الدورة الشهرية على الهاتف.

5- ساعدها في أعمال المنزل

الراحة سر من أسرار مقاومة آلام الحيض، وعلى العكس، فإن بذل أي مجهود يزيد الأمر سوءً، لذا لا مانع عزيزي الرجل من أن تساعد زوجتك في أعمال المنزل والمطبخ خاصة في الأيام الأولى من نزول الحيض، وإذا كانت ظروف العمل تحول دون ذلك، فعلى الأقل لا تظهر لها ضيقا أو انتقادا بسبب إسقاطها لأعمال المنزل.

6- لا تبدي اشمئزازا

لا تبدي اشمئزازا أو تبتعد عن زوجتك خلال فترة الحيض وكأنها منبوذة، فإن هذا سيزيد شعورها بالإحباط، من الأفضل أن تظهر لها اهتمامك بالتقرب منها وشراء مسلتزماتها التي تحتاجها في هذه الفترة، وإعداد كمادات ساخنة لبطنها وما إلى ذلك.

7- لا تأخذ الأمور بشكل شخصي

إذا لاحظت أن امرأتك تثور عليك بشكل زائد أو تتشاجر معك على الصغيرة والكبيرة، فلا ترد على انفعالاتها بالعصبية ولا تأخذ الأمر بشكل شخصي لأن في الغالب شعورها بالألم وتغير هرمونات جسمها هما السبب وراء عصبيتها وليس تصرفاتك أيا كانت!

تحرير من طرف Le360
في 05/09/2015 على الساعة 12:31