7 طرق لحماية وجهك من بثور وحبوب الصيف

DR

في 19/08/2015 على الساعة 14:15

بثور الوجه من أكثر المشكلات التي تتعرض لها المرأة في فصل الصيف، والسبب في تكون البثور على الوجه في فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة في الجو مما يتسبب في إفراز العرق بشكل أكبر وكذلك إفرازات الدهون.

كما أن الأتربة والبكتيريا تنتشر في الجو مما تتسبب في إصابة البشرة بالالتهابات وبالتالي يحدث انسداد لمسامات الجلد مما يجعل البثور تظهر، لذا نوضح لك أهم النصائح التي تساعد في القضاء على بثور الوجه في الصيف..

-استخدام مرطبات البشرة الطبية المخصصة للاستخدام في فصل الصيف، لأن بعض المرطبات تحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع أشعة الشمس مما تتسبب في إصابة بشرتك بالأذى ويجعل البثور تظهر فيها.

- استخدام واقي الشمس الطبي بدلا من كريم الأساس، خاصة إن كانت بشرتك دهنية، لأن كريم الأساس يجعل مسامات بشرتك تنسد.

- تنظيف بشرتك ثلاث مرات على الأقل باستخدام ماء تونيك الذي يعمل كمضاد للجراثيم كي يطهر البثور ويزيل الغبار والإفرازات الدهنية منها، لأن هذا من شأنه أن يمنع المسامات من أن تتعرض للانسداد ويحميها من التعرض للالتهابات.

- استخدام الصابون السائل الطبي الذي يعمل على إزالة البثور من البشرة، وابتعدي عن استخدام أنواع الغسول الأخرى.

- الحرص على إزالة مستحضرات التجميل من على بشرتكِ قبل النوم، ويمكنك استخدام سائل منظف للبشرة الدهنية من أجل ذلك حتى تعيدي الصحة لبشرتك.

- عدم تناول المقليات والأطعمة الدسمة والمعدة بالزيوت الدهنية.

- تناول خميرة البيرة كل يوم وإضافتها إلى عصير البرتقال أو الطماطم، على أن تكون الكمية ست حبات موزعة على طوال اليوم.

اغمسي قطعة قطن في شاي البابونج ثم امسحي بها أماكن ظهور البثور، فشاي البابونج يعمل على تطهير الالتهابات في بشرتك ويفتح مساماتها وينقيها من الدهون والأتربة التي تراكمت فيها.

تحرير من طرف Le360
في 19/08/2015 على الساعة 14:15