8 وصفات طبيعية لعلاج آلام الركبتين

DR

في 07/08/2015 على الساعة 12:05

آلام الركبتين من أكثر الآلام إزعاجاً للإنسان فعندما يصاب بها لا يستطيع المشي أو الحركة بشكل جيد فهي تجعل حركته مقيدة، وتتسبب له في الأذى النفسي أيضا نتيجة عدم إستطاعته القيام بالمهام التي كان يقوم بها فيما مضى بسهولة.

وتوجد العديد من المسببات لآلام الركبتين مثل تقدم العمر أو حدوث الإلتهابات أو زلة القدم أو الإصابة بنزلات البرد.

وهذه الآلام تتسبب في التأثير بشكل سلبي على طريقة معيشتكِ وحياتكِ لأنكِ تعجزين معها عن الحركة والمشي وتلزمي بيتكِ مجبرة بعد أن بحثتي كثيراً عن العلاج ولم يجد نفعاً لكن هل جربتي من قبل أن تستخدمي منتجات الطبيعة؟

نقدم لكِ الوصفات الطبيعية في علاج آلام الركبتين بدلاً من الوصفات الكيميائية نذكر منها ما يلي: -

- البقدونس:

يتميز بإحتوائه على بعض الخصائص التي تعمل كمضادات للإلتهابات والمعروف عنه أنه يقوم بتخدير الآلام، ولإستخدامه قومي بنقع رجليكِ في ماء دافئ ضعي فيه بقدونس وسوف تشعرين بأن الألم قد قل على الفور.

- الزنجبيل:

يتميز بخصائصه التي تعمل كمسكنات ومضادات للإلتهابات كما أنه يساهم في القضاء على آلام المفاصل ولإستخدامه قومي بدهن ركبتيكِ بزيت الزنجبيل مع تدليكهما جيداً.

- جذور الكركم:

يتميز بأنه يحتوي على خصائص تعمل كمضادات للإلتهابات تقوم بتسكين الآلام بشكل فوري ولإستخدامه قومي بتدليك ركبتيكِ بمسحوق جذور الكركم.

- زيت الزيتون:

يتميز بأنه يقوم بتسكين الآلام والإلتهابات ويساهم في تخفيف آلام المفاصل ولإستخدامه قومي بتدليك ركبتيكِ به بعد تدفئته.

- أوراق الهندباء:

تتميز بإحتوائها على فيتامين أ وفيتامين ج الذين يساهمان في إصلاح أنسجة الجسم التالفة، كما أنها تحتوي على مضادات للإلتهابات تقوم بتخفيف الآلام لوجود حمض اللينوليك فيها ولإستخدامها ضعيها في سلاطتكِ أو حسائكِ أو أغلي أوراقها وأشربيها مثل أية أعشاب طبيعية.

- زيت النعناع:

يتميز بكونه أحد أفضل المنتجات الطبيعية في تخفيف الآلام ولإستخدامه قومي بدهن ركبتيكِ به.

- كمادات الثلج:

تتميز بأنه يعالج آلام الركبتين بشكل فوري ولإستخدامه قومي بوضعها على ركبتيكِ لمدة تتراوح بين العشر دقائق والعشرين دقيقة ثلاث مرات على الأقل في اليوم، ومن شأنها أن تقلل تورم ركبتيكِ وآلامهما.

- ممارسة التمارين الرياضية:

تتميز بأنها تقوم بتقوية العضلات وتعيد للجسم نشاطه وحيويته، وتجعلكِ تتحركين بشكل حر وهي مهمة لكِ إذا كنتِ تعانين من مشكلات تصلب المفاصل والآلام والإلتهابات الناتجة عنها.

تحرير من طرف Le360
في 07/08/2015 على الساعة 12:05