فوائد مذهلة يقدمها خل التفاح لجمالك

DR

في 07/08/2015 على الساعة 10:31

أكسير الجمال أو كما يُطلق على خل التفاح والذي عُرف بفوائده في عالم الصحة والجمال، وهو من المشروبات المرتبطة بشكل خاص بالرشاقة وحميات الديتوكس لإنقاص الوزن والتخلص من السموم.

وخل التفاح من المواد التي تدخل في روتين العناية بالبشرة والشعر وأنظمة الحمية الخاصة بالعديد من المشاهير مثل ميجان فوكس، ميراندا كير، وجوينيث بالترو.

تعرفي معنا على أهم الفوائد الجمالية لخل التفاح وكيفية إدراجه في روتين العناية بجمالك.

تنقية الجسم والبشرة من السموم:

تناول كوب من الماء الدافيء المُضاف إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل في الصباح يمكنه تنقية الجسم من السموم، وهو ما ينعكس على البشرة بصورة خاصة لتبدو أكثر صفاءاً ونضارة.

تونر طبيعي للبشرة الدهنية:

استخدام خل التفاح المخفف بالماء كتونر طيعي للبشرة الدهنية والمختلطة يحمي من ظهور الحبوب والبثور ويقضي عليها، ويساعد على قبض المسام الواسعة، ومنع تكوين الرؤوس السوداء.

يُخفف مقدار من خل التفاح بمقدار من الماء وتُستخدم قطنة مبللة بتونر خل التفاح في مسح البشرة أو الأماكن الدهنية مرة يومياً، يحتوي خل التفاح على نسبة مركزة من البيتاكاروتين، الكالسيوم والبوتاسيوم والتي تحمي الخلايا وتساعد على تحفيز نمو الخلايا الجديدة والذي بدوره يحمي من الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد.

التخلص من رائحة الفم الكريهة وتبييض الأسنان:

يمكنكِ التخلص من رائحة الفم الكريهة والتي تنتج بفعل وجود بقايا طعام بين الأسنان يصعب الوصول إليها وهو ما يحفز البكتيريا الضارة للنمو والتسبب في تغيير رائحة الفم، وكذلك في حالة تسوس الأسنان أو سوء الهضم عن طريق استخدام مقدار من خل التفاح للغرغرة حيث يحتوي على نسبة عالية من البكتيريا النافعة والتي تساعد على القضاء على البكتيريا الضارة، كما يعمل خل التفاح على التخلص من تصبغ الإسنان الذي تسببه القهوة، وتبييض الإسنان بفاعلية، استخدمي خل التفاح كغسول للفم يومياً ويُفضل قبل النوم.

التخلص من فطريات القدم والرائحة الغير مرغوبة:

من المشكلات الشائعة التي تواجهك وتسبب لكِ الإحراج هي رائحة القدم الغير مرغوبة والتي تسببها نمو الفطريات وخاصةً في فصل الصيف، وللتخلص من فطريات القدم والأظافر والرائحة الغير مرغوب فيها يُخفف كوب من خل التفاح ب 4 أكواب من الماء وتُنقع القدمين لمدة 15 دقيقة ثم تُشطف بالماء وتُجفف جيداً، تُكرر هذه الطريقة مرة يومياً لمدة أسبوع ثم ثلاث مرات أسبوعياً وحتى القضاء على الفطريات ورائحة القدمين تماماً.

تنظيف فروة الرأس والتخلص من القشرة:

تُخلط ملعقتين من خل التفاح مع كوب ماء، ويُستخدم الخليط في شطف الشعر بعد غسله بالطريقة التقليدية ثم يُتبع ببلسم لحماية الشعر من الجفاف، يعمل حمض الأستيك acetic acid على تنظيف فروة الرأس من بقايا الزيوت ويساعد على التخلص من الفطريات المسببة للقشرة كما يساعد استخدام خل التفاح بانتظام في استعادة لمعان الشعر الطبيعي.

التخلص من الشعر النامي تحت الجلد:

إذا كنتِ تعانين من نمو الشعر تحت الجلد وتكون البثور حوله، يمكنكِ استخدام قطعة من القطن المبلل بخل التفاح في مسح الجلد مرة يومياً، حيث يعمل خل التفاح على تنعيم البشرة والتخلص من الجلد الميت الذي يعيق نمو الشعر للخارج، كما يتمتع خل التفاح بخواص مضادة للإلتهاب وهو ما يساعد على التخلص من الإحمرار والبثور وتهدئة التهابات البشرة.

لا تتردي في استخدام خل التفاح كجزء أساسي من روتينك اليومي للعناية بالشعر والبشرة وتمتعي بفوائده الجمالية المتعددة.

تحرير من طرف Le360
في 07/08/2015 على الساعة 10:31