نصائح للتخلص من الم العضلات بعد ممارسة الرياضة

DR

في 04/08/2015 على الساعة 14:52

تعاني العديد من النساء من ألم العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية، لذلك نقدّم إليك سلسلة من النصائح الفعّالة للتخلّص من هذه المشكلة:

تجنّب الأطعمة الغنية بالدهون: ننصحك بتجنّب تناول الأطعمة الغنية بالدهون قبل ممارسة التمارين الرياضية لأنّها تؤدّي إلى إرهاق الجسم وتسبّب ألم العضلات.

تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم: يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالمنغسيوم بعد ممارسة الرياضة مثل الموز وغيرها لأنّ هذا المعدن يساعد الجسم على الإسترخاء.

تنشيط الدورة الدموية من خلال الإستحمام: بعد ممارسة الرياضة، ننصحك بتجنّب الحمام الساخن، إستخدمي المياه الفاترة، وإنهي حمامك بالمياه الباردة لتنشيط الدورة الدموية وبالتالي تجنّب ألم العضلات.

ممارسة الرياضة تدريجياً: لا تمارسي التمارين القاسية مباشرة! فهذا الأسلوب سيرهق جسمك ويسبّب الألم في شتى أنحاء جسمك، ننصحك بممارسة التمارين السهلة والخفيفة أوّلاً ومن ثمّ التدرّج شيئاً فشيئاً في ممارسة التمارين القاسية والقوية.

شرب المياه: إن كنت تريدين تجنّب الشعور بالألم بعد ممارسة الرياضة، ننصحك بشرب كميّات كبيرة من المياه، لأنّها تعزز الدورة الدموية وتساعد عضلات الجسم على الإسترخاء.

التدليك: إن كنت تعانين من الألم الشديد بعد ممارسة الرياضة ننصحك بالخضوع لجلسات تدليك للإسترخاء ومساعدة جسمك على التخلّص من التعب والإرهاق.

تحرير من طرف Le360
في 04/08/2015 على الساعة 14:52