5 طرق تخلصك من آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة

DR

في 03/08/2015 على الساعة 10:56

تعتبر آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة أمرًا طبيعيًا خاصة في بدايتها، فمن الناس من يقبل على ممارسة الرياضة لأول مرة فيشعر بآلام قاسية بعد الانتهاء من التمرين، ولكن حتى في الحالات التي اعتاد الشخص فيها على ممارسة الرياضة فقد ينتج عنها بعض الآم التي ترتبط بالعضلات.

هناك مجموعة من الطرق والنصائح التي تساعد على التخلص من آلام وأوجاع العضلات بعد ممارسة الرياضة، يجب اتباعها وهي:

حمام "دافئ وبارد"

احرصي على الاهتمام بأخذ حمام بالماء الدافئ والبارد في الوقت نفسه، حيث إن الوقوف أسفل المياه الباردة لدقائق ثم تبديلها بالمياه الدافئة وتكرار تلك العملية يساعد في تنشيط الدورة الدموية واسترخاء العضلات مما يحمي من الإصابة بآلام العضلات المزعجة الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية.

الإحماء

يراعى الحرص على ممارسة تمارين الإحماء قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، حيث إنها تتسبب في الوقاية من الشعور بالوجع بعد انتهاء التمارين، كما أن ممارسة تمارين الإحماء قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية القاسية، يوفر الأكسجين الذي يحتاجه الجسم والعضلات خلال فترة التدريب ويعزز من نشاط الدورة الدموية.

التغذية السليمة

تعد التغذية السليمة والمتوازنة سبب أساسي ومهم للغابة في الحصول على جسم صحي ورشيق، نجد أن ممارسة التمارين الرياضية يتطلب ضرورة الاهتمام بالحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للاستمتاع بجسم خالٍ من الآلام وقادر على ممارسة التمارين الرياضية دون الشعور بالتعب والإرهاق، فاحرصي على تغذية نفسك بالماغنيسيوم والبروتين اللازمين لتجنب الشعور بآلام الرياضة والإرهاق.

التدليك

احرصي على ممارسة عملية التدليك، حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية واسترخاء العضلات، كما أن أخذ قسطٍ من الراحة والاسترخاء من خلال ممارسة جلسة تدليك، يساعد في إراحة عضلات الجسم خلال فترة التدريب الأولى.

الإكثار من تناول الماء

يشكل الماء النسبة الكبيرة من بنية الخلية العضلية لدى الإنسان، لذلك يجب الحرص على تناول كمية وفيرة من المياه خلال ممارسة التمارين الرياضية، حيث إن تغذية العضلات بالماء أمر ضروري لتجنب الشعور بالألم بعد الانتهاء من التمارين.

تحرير من طرف Le360
في 03/08/2015 على الساعة 10:56