هكذا تحصلين على شفاه صغيرة بالمكياج

DR

في 17/07/2015 على الساعة 09:39

لا شك أن الحصول على شفايف صغيرة هو أمر يشغل بال الفتيات اللاتي يعانون من كبر حجم الشفاه مقارنة بملامح وجوههن، وإذا كنت تبحثين عن وسيلة لتصغير الشفاه، فالمكياج هو الحل، يمكنك بخطوات بسيطة تصغير الشفاه بمنتهي الدقة، إليك خطوات تصغير الشفاه بالمكياج:

1- نظفي الشفاه من الروج أو الأتربة بواسطة قطنة مبللة بالماء أو يمكنك استخدام المناديل المخصصة لإزالة المكياج ثم اتركيها حتى تجف.

2- ضعي قليل من كريم الأساس على الإسفنجة وامسحي بها الشفاه.

3- اتركي كريم الأساس مدة لا تقل عن دقيقتين حتى يجف تماما.

4- اختاري درجة كونسيلر تتلائم مع لون بشرتك وضعي خط رفيع بحذا الشفاه العليا والسفلى من الداخل.

5- بأطراف أصابعك قومي بدمج الكونسيلر جيدا، وإذا خرج عن الإطار المحدد له امسحي الزوائد بحافة الإسفنجة، سيساعدك الكونسيلر في الحصول على خط شفاه طبيعي.

6- اختاري لون محايد من قلم تحديد الشفاه وضعي خطين منه بمسافة 1 ملليمتر من داخل الشفتين، احرصي على أن تضعيه بدقه حتى لا يظهر وكأنه مزيف، ابتعدي عن الألوان الداكنة من قلم التحديد لأنها ستظهر شفتيك بشكل أكبر.

7- قومي بوضع أحمر الشفاه الذي تفضلينه داخل الحدود التي قمتي بعملها بواسطة قلم تحديد الشفاه، يفضل أن تختاري أحمر الشفاه بالألوان الطبيعية الهادئة كالوردي والبني الهادئ لأنها لا تلفت الأنظار إلى الشفتين.

8- ابتعدي عن استخدام ملمع الشفاه أو أحمر الشفاه الذي به لمعة لأنها تجعل الشفاه تظهر بشكل أكبر، وإذا كنت حقا ترغبين في استخدام الملمع ضعي مسحة منه في منتصف الشفاه فقط واحذري تطبيقه على الشفاه بالكامل.

نصيحة: يفضل أن تقومي بوضع أحمر الشفاه بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك، حتى تتجنبي تلطخه.

تحرير من طرف Le360
في 17/07/2015 على الساعة 09:39