تعرفي على التنظيف الجاف للجسم وفوائده للبشرة

DR

في 27/06/2015 على الساعة 19:01

التنظيف الجاف للبشرة هو أحد الطرق الطبيعية التي يوصي بها خبراء الجلد لتنشيط الدورة الدموية وتطهير الجسم من السموم وعلاج العديد من مشكلات البشرة مثل السيلوليت، يعتمد التكنيك على تدليك البشرة وهي جافة في حركات دائرية بفرشاة الجسم مع مراعاة أن تتم العملية في اتجاه واحد من الأسفل للأعلى في اتجاه القلب.

تتضمن عملية التنظيف الجاف للجسم فوائد عديدة للبشرة وهي كالتالي:

تنشيط الدورة الدموية

تدليك البشرة بواسطة فرشاة الجسم يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتسهيل عملية طرد السموم ومن ثم تعزيز إشراقة البشرة ونضارتها والوقاية من أعراض الشيخوخة المبكرة.

تقشير البشرة

التنظيف الجاف للبشرة يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة على البشرة وتنظيف المسام مما يسمح للبشرة بالتنفس بطريقة سليمة.

علاج السيلوليت

من فوائد التنظيف الجاف للبشرة أيضا أنه يساعد على إذابة الدهون وإعادة توزيعها بشكل متساوِ أسفل الجلد مما يقلل من السيلوليت أو التعرجات التي تظهر بالبشرة كما أنه يمنح بشرتك مظهرا مشدودا وأكثر جاذبية.

تنشيط عمل الجهاز اللمفاوي

يقوم الجهاز اللمفاوي بمهمة التخلص من جراثيم وبقايا الخلايا أولا بأول، يمتلأ الجسم بملايين العقد اللمفاوية التي تجمع الشوائب من أنسجة الجسم لتنقلها إلى مجرى الدم للقيام بعملية التطهير، وتساعد هذه العملية على وقاية الجسم من العديد من الالتهابات والأمراض التي تهدد صحة الجسم، أما عن دور التنظيف الجاف هنا، فهو عامل مساعد يحفز الجهاز اللمفاوي على القيام بوظيفته بشكل متوازن وفعال.

تقليل التوتر

التنظيف الجاف يعتبر أحد أشكال المساج الطبيعي للجسم فهو يقلل من شد العضلات ويعمل على تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر.

طريقة عمل التنظيف الجاف للبشرة

إذا كنت ترغبين في اتباع هذا التكنيك في المنزل، فكل ما عليك فعله هو شراء فرشاة للجسم بجودة عالية بحيث تتمتع بشعيرات طبيعية، قومي بتدليك الجسم بها بالطريقة السابق ذكرها قبل الاستحمام لمدة تتراوح من 5- 10 دقائق، واظبي على القيام بهذه العملية بشكل منتظم، وستلاحظين تغير ملحوظ في مظهر بشرتك.

ملحوظة: يفضل اختيار الفرشاة بيد طويلة لتستطيعين استخدامها في الوصول إلى المناطق البعيدة من الجسم مثل الظهر.

تحرير من طرف Le360
في 27/06/2015 على الساعة 19:01