إليك طرق طبيعية للتخلص من امتلاء الوجه

DR

في 14/06/2015 على الساعة 20:30

تعاني بعض الفتيات من تركز بعض الدهون في الوجه، ما يجعلها تشعر بالإحراج، وتبحث الكثيرات عن أفضل عمليات التجميل التي تناسبها، لكن هناك مجموعة من السبل الطبيعية التي تساعد في التخلص من سمنة والجه والخدين، بشرط الالتزام بها لعدة شهور بانتظام.

نقدم لك بعض الحلول الطبيعية للتخلص من تراكم الدهون في الوجه والخدين، كالآتي:

شرب المياه

- يمكنك أن تفقد دهون وجهك بشكل أسرع عن طريق شرب كمية كافية من الماء، فأحيانا يكون انتفاخ الوجه سببه، فقدان الماء والأملاح من الجسم، وشرب الكثير من المياه كما يزيل السموم من الجسم، فهو ينحفه ويخلصه من الدهون.

تقليل الدهون

- بعض الناس لديهم ميل إلى أن احتفاظ الجسم بالدهون، وتراكمها في الوجه، لذلك لابد على هؤلاء، الحد من تناول الدهون على الفور.

وجبة الإفطار

- تناول وجبة فطور صحية يوميا، يزيد من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية، لذلك يجب الاهتمام بهذه الوجبة، مع ضرورة تقسيم الأطعمة التي تتناولها خلال النهار، حتى يتم حرقها أولا بأول، ولا يتم تخزينها في الجسم.

الفواكه

- تناول الفواكه يشعرك بالامتلاء، دون أن تزيد من تناولك للدهون، التي بدروها تتراكم في وجهك.

الكالسيوم

- وجود الأطعمة الغنية بالكالسيوم تساعد في خسارة الوزن وتزيل السوائل المحتجزة في الجسم والوجه، ويمكن تناول الزبادي والحليب ومنتجات الألبان، والأطعمة البحرية والبقوليات والخضراوات الورقية الخضراء، كمصدر للكالسيوم.

الابتسام

حرصك على الابتسام بشكل دائم، يمثل نوعا من الرياضة للوجه، والتي تساعدك على إنقاص الدهون في الوجه، كما أنه يعتبر تمرينا جيدا لعضلات الوجه.

النوم الجيد

- قلة النوم تسبب عدم التوازن الهرموني، وبالتالي يجعلك تكتسبين الوزن، ويدفعك أيضا لتناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات، وهذا يؤدي أيضا إلى زيادة الوزن.

تحرير من طرف Le360
في 14/06/2015 على الساعة 20:30