اكتشفي ما الذي يجعل حلاقة وجهك فكرة سيئة

DR
في 07/03/2015 على الساعة 20:00

كثير من السيدات يعتمدن علي الشفرات لحلاقة الأرجل أو الأبطين، لكن حلاقة الوجه هي فكرة سيئة سواء كانت حلاقة جزء صغير من الوجه أو الوجه بأكمله بهدف تنعيمه، مقارنة بوسائل إزالة الشعر الأخري مثل الشمع وكريمات الإزالة.

شعر الوجه ممكن يسبب ألم نفسي للسيدات لذلك تلجأ بعض السيدات إلى حلاقة الوجه بالشفرات، خاصة اللواتي يعانين مشاكل صحية تتسبب في ظهور الشعر الزائد بشكل كثيف، إلا أن هناك أساليب أخرى تبطىء من نمو الشعر الزائد، مثل حبوب منع الحمل أو استخدام الليزر فهو أكثر فعالية من شفرات الحلاقة ويساعد علي التخلص من الشعر بشكل دائم.

كما يتدخل لون البشرة في مدى ظهور الشعر الزائد أمام الآخرين، فالشعر الاسيوي قطره أكبر من الشعر القوقازي وأيضا أقوي وأكثر سمكا وينمو أسرع، ويعتقد الاسيويون أن حلاقة شعر الوجه تجعله ينمو أسرع وأكثر سمكا لكن هذا غير صحيح لأن شفرات الحلاقة لا تؤثر على خلايا الكيراتين المسئولة عن خلق الشعر.

يزعم البعض أن حلاقة شعر الوجه تكافح تقدم سن البشرة اعتقادا أن الحلاقة هي السبب في تمتع الرجال ببشرة أكثر شبابا من السيدات، لكن هذا اعتقاد خاطئ لأن زيادة نسبة الكولاجين والدهون التي تحافظ علي ترطيب البشرة هي السر وراء المظهر الشبابي لبشرةالرجال.

فإذا أردتي الحصول علي بشرة ناعمة، يمكنك الاعتماد علي المقشر والمنشفة وفرشاة الوجه بدلا من الشفرة التي تسبب الالتهابات والحساسية لوجهك و تجعله رقيق كالورق.

تحرير من طرف Le360
في 07/03/2015 على الساعة 20:00