إليك 6 وصفات طبيعية لازالة القشرة

DR
في 27/05/2015 على الساعة 10:03

القشرة هي أكثر أنواع الفطريات شيوعاً وتسبباً للإزعاج، وللتخلص منها عليك باتباع روتينٍ معيّنٍ يعتني بفروة رأسك أو اللجوء حتى إلى خلطاتٍ طبيعيةٍ سهلة التحضير في المنزل:

للتخفيف من حدة القشرة وكثافتها، اخلطي ملقعتين صغيرتين من بودرة الفلفل الأسود في كوب من خثارة اللبن، استخدمي الخلطة لتدليك المنطقة المصابة بالقشرة، انتظري ساعةً من الوقت قبل أن تغسلي فروة رأسك بشامبو لطيف.

للتخلّص من الرقاقات القشرية العالقة في الفروة، امزجي ملعقة طعام من عصير حامض الليمون مع 5 ملاعق طعام من زيت جوز الهند وضعي الخلطة مدة 20 إلى 30 دقيقة.

لإزالة التهيّج والخلايا الميتة من الفروة، دلّكي رأسك بخل التفاح مدة 5 إلى 7 دقائق.

للتخفيف من القشرة والحد من تساقط الشعر ومنحه لمعاناً وإشراقاً، ضعي على فروة رأسك خلطةً مكوّنةً من بيضتين وانتظري مدة 20 دقيقةً قبل أن تغسلي رأسك وتدلكيه بالحامض للتخلص من رائحة البيض الكريهة.

للقضاء على الخلايا الميتة المتسببة بظهور القشيرات، أضيفي ملعقتي طعام من عصير التفاح إلى كوب ماء، دلّكي رأسك بالخليط وانتظري ما بين 5 إلى 10 دقائق قبل أن تغسليه.

للفتك بالجراثيم المعشعشة في فروة رأسك والمسؤولة عن ظهور القشرة، اخلطي ملعقة طعام من عصير الحامض مع ملعقتي طعام من الثوم، ضعي الخليط على رأسك قرابة الثلاثين دقيقة، ثم حمّميه بواسطة شامبو لطيف.

تحرير من طرف Le360
في 27/05/2015 على الساعة 10:03

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800