أهم النصائح للتمتع بعيون نضرة وصحية خلال الصيف

DR

في 25/05/2015 على الساعة 16:30

مع تغيرات الطقس وارتفاع درجات الحرارة، والتعرض لأشعة الشمس بفصل الصيف، تحتاج العيون لمزيد من العناية والحماية من المؤثرات الخارجية التي تضر بصحتها ورونقها، فالعيون تتعرض للأتربة والتلوث ما يسبب الحساسية أو الالتهابات الرمدية في العين والذي يستوجب مزيدا من النظافة والحماية بالعين والمنطقة المحيطة بها

لذا نقدم لك سيدتي بعض النصائح البسيطة:

ينصح بارتداء النظارات الشمسية خلال النهار، وعدم مس العين إلا بمنديل نظيف، مع الامتناع عن استخدام أدوات مكياج الغير، أو استعمال المناشف لمسح الوجه ما ينقل العدوى للعين بشكل مباشر.

لابد من الابتعاد عن ارتداء العدسات اللاصقة عند الإصابة بأي عدوى ميكروبية، مع الامتناع عن وضع الكحل والماسكرا خلال هذه الفترة، كما يجب الانتباه للأثر السيئ لاستخدام الكمبيوتر لفترات طويلة، ما يسبب جفاف العين وزيادة الحساسية، والتي تستدعي استخدام الدموع المرطبة للعين.

فضلا عن أهمية العناية بنظافة العين والوجه باستمرار للوقاية من الإصابة بأي عدوى فيروسية، كما ينصح بعمل كمادات الماء البارد مرتين يوميا عند الإصابة بانتفاخ الجفون مع الابتعاد عن أشعة الشمس.

الحرص على النوم الجيد لساعات كافية، إذ أن السهر والنوم لساعات أقل يعمل على ظهور انتفاخات العين، كما أن طريقة النوم تؤثر بشكل ملحوظ على ظهور تجاعيد العين، فمن الجيد النوم بطريقة صحيحة بالنوم على الظهر على وسادة مريحة لعدم ظهور تجاعيد المنطقة المحيطة بالعين.

أهمية شرب الماء، فالعين مثل أي عضو بالجسم يحتاج للترطيب بشرب الكميات الضرورية للجسم والتي لا تقل عن 8 أكواب يوميا، ما يكسب العين حيوية ونضارة مع الإكثار من تناول الفاكهة الغنية بفيتامين سي، مثل الجزر والليمون والكيوي والبرتقال.

وأخيرا لابد من العناية الليلية، حيث يجب إزالة المكياج قبل الخلود للنوم للحفاظ على بشرة الوجه والمنطقة المحيطة بالعين، مع استخدام الكريمات المرطبة الخاصة بالمنطقة المحيطة بالعين.

تحرير من طرف Le360
في 25/05/2015 على الساعة 16:30