5 وصفات من الطبيعة لتحافظي على جمالك دون إهدار في الميزانية

DR
في 14/05/2015 على الساعة 13:30

لأن الجمال هو الهدف الأول والأخير التي تبحث عنه أغلبية النساء، وذلك بالذهاب إلى صالونات التجميل والجلوس بالساعات الطويلة، ما يهدر الوقت والمال في الوقت نفسه، لذلك نقدم لك 5 نصائح ذهبية تجعلك تستغنين عن الكوافير.

الشعر

يحتاج الشعر إلى حمامات زيت وكريم للترطيب والقضاء على التقصف، وتعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الخيارات للحصول على شعر ناعم وصحي مثل "زيت الزيتون، الخروع، اللوز، جوز الهند"، فيمكنك خلطهم جميعا مع بعض واستخدامهم مرة في الأسبوع مع تدليك فروة الرأس وتركه لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

الجلد

يأتي الاهتمام بنعومة الجلد وللحصول على بشرة رطبة من أهم أولويات المرأة، لذلك يمكنك خلط 3 ملاعق كبيرة عسل نحل مع 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون ثم دلكي بها بشرتك، ويمكنك استخدامه على جسمك بالكامل واتركيهم لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك.

قناع صنفرة

احضري 3 ملاعق كبيرة عسل + فنجان سكر بني + معلقتين زيت أطفال baby oil، اخلطيهم سويا ودلكي بهم بشرتك وجسمك بالكامل بحركات دائرية ثم اغسلي بشرتك كالمعتاد.

وصفة للاسترخاء

املأي حوض الاستحمام بالماء الدافئ، واحضري كوب حليب جوز الهند + ربع كوب ماء ورد، وضعيهم على الماء واستمتعي بالاسترخاء وتخلصي من التوتر لأطول وقت ممكن.

وصفة لنعومة أظافرك والتخلص من الجلد الزائد

دلكي أظافرك بقطنة مبلولة بزيت الزيتون؛ لتقوية أظافرك والحصول على لمعان ملحوظ فيها، ويمكنك تسويتهم بمبرد الأظافر، وعمل بديكير منزلي لهم ثم رطبيهم بالكريم المرطب المفضل لديكِ.

تحرير من طرف Le360
في 14/05/2015 على الساعة 13:30