طريقة سريعة لتطويل الشعر وتكثيفه

DR
في 25/05/2015 على الساعة 13:22

تغنى الشعراء قديماً وحديثاً بشَعر المرأة وضفائرها، وشبّهوا الشَّعر الأسود بالليل الحالك، واهتمّت المرأة بجمال شَعرها وطوله وكثافته ولمعانه وصحّته منذ قديم الأزل؛ فكنّا نسمع الجَدّات وهنّ يتحدثنَّ عن الحناء واستخدامها وفوائدها للشَّعر، وكذلك دهن الشعر بزيت الزيتون.

وفي الوقت الحاضر تتنافس دور التجميل وشركات التصنيع العالميّة على ابتكار كلّ ما هو جديد بشكل متواصلٍ في مجال العناية بالشَّعر وتكثيفه، بحيث تُحقق أفضل النتائج في أسرع وقتٍ ممكنٍ.

طرق سريعة لتطويل الشعر وتكثيفه:

دهن الشَّعر مساءً بزيت الزيتون الدافىء، وتدليك فروة الرأس به بواسطة أطراف الأصابع بشكلٍ دائريٍّ؛ ويترك حتى الصباح ثم يُغسل؛ وتُكرّر لمدّة عشرة أيامٍ متتاليةٍ.

الحرص على تناول الأغذية الغنيّة بالفيتامينات والعناصر المعدنيّة؛ كالحديد، والزنك، والفسفور مثل: الحمضيّات، والحبوب الكاملة، والحليب ومشتقاته، والكبدة، والسبانخ، والجزر، وغيرها.

قناع البيض لتكثيف الشعر: عدد البيضات المطلوب يعتمد على طول الشَّعر؛ بحيث يُفصل البياض عن الصفار، قومي بأخذ البياض وإضافة قليل من الزيت كزيت اللوز أو زيت الزيتون وبضع قطراتٍ من الليمون، ويوضع على الشعَّر ويغطّى بقُبّعة الاستحمام لمدّة ربع ساعةٍ ثم يغسل.

استخدام زيت الذرة الخفيف: سهل الوصول إلى الجذور، ويُستعمل منفرداً أو يمكن خلطه مع زيوتٍ أخرى كزيت الخروع وزيت الزيتون وزيت الجرجير.

قصّ أطراف الشعر كلّ ستة أسابيعٍ: يساعد على زيادة طول الشَّعر؛ فبذلك يتمّ التخلّص من الأطراف المتقصّفة والتي تعجز عن امتصاص الغذاء الموضوع عليها وتمنع نمو الشَّعر الجديد.

من أسرع الطرق لتطويل الشعر وتكثيفه والتي تنصح بها معظم الصالونات النسائيّة استخدام حبوب منع الحمل؛ بحيث يحضر شريطٌ من حبوب منع الحمل وتُفرغ الحبوب في الهاون، وتدقّ جيّداً، ثم يضاف إلى علبة الشامبو أو علبة كريم الشعر أو السيروم، وتستخدم بشكل منتظم، وسوف تلاحظين الفرق.

تدليك فروة الرأس بعناصر غذائيّة غنيّة بفيتامين E لتساهم في تطويل الشعر وتكثيفه مثل: تدليك الشعر بزيت جوز الهند، كما يُفضّل استخدام حليب جوز الهند في غسل الشعر.

من أفضل مواد الطبيعة التي تدخل في عمل أقنعة الشعر لتطويله هو الثوم؛ فيمكن عمل قناع من الثوم المهروس واللبن الزبادي، ويوضع على فروة الرأس لمدّة لا تزيد عن نصف ساعة، ويغسل مرّةً في الأسبوع.

تحرير من طرف Le360
في 25/05/2015 على الساعة 13:22