أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها عند الشعور بالدوخة

DR

في 12/05/2015 على الساعة 12:06

هل تشعرين بالدوار أو الدوخة بشكل مفاجئ في منتصف اليوم ولا تعلمين طريقة استعادة توازنك مرة أخرى؟ في هذه الحالة يمكنك تناول بعض الأطعمة الخفيفة التي تساعد في علاج الدوار وتخفيف الشعور بها سريعا.

كثيرا منا يشعر بالدوار في الأوقات التي لا نتوقعها خاصة عندما نكون خارج المنزل، لذا ينصح الأطباء دوما بوضع أطعمة خفيفة في حقيبة اليد لتناولها وقتما تشعرين بالتعب المفاجئ، تعرفي فيما يلي على أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لعلاج الدوخة.

الفاكهة

تتميز الفواكه بغناها بالماء والعديد من المغذيات الطبيعية للجسم مثل الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات مما يجعلها مفيدة في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها وقت الدوخة، يمكنك تناول الموز أو الخوخ أو التفاخ أو العنب أو أي نوع آخر من الفاكهة لتخفيف الشعور بالدوار.

المكسرات

بعض المكسرات، مثل اللوز والكاجو والجوز، تحتوي على أحماض دهنية وفيتامينات طبيعية تساعد على تنشيط المخ وتعزز طاقة الجسم، مما يعالج الشعور بالدوار.

الخضراوات

ليس هناك أفضل من تناول شرائح من الخيار أو الجزر عند الشعور بالدوخة، فهما يحتويان على الحديد والبوتاسيوم والفيتامينات الضرورية لإعادة التوازن للجسم.

العسل

للعسل فوائد عديدة للبشرة والشعر ولكن تناوله أيضا عند الإحساس بالدوار يساعد بشكل فوري على رفع السكر في الدم وتعزيز الطاقة ومن ثم تخفيف الشعور بالتعب.

المشروبات الغازية

حتى وإن كنت لا تحبذين تناول المشروبات الغازية والصودا، فإنها من أسرع الوسائل لزيادة السكر في الدم وعلاج الدوخة.

السكاكر

اختاري الأنواع المفضلة لك من السكاكر وقطع الشوكولاتة وضعيها في حقيبتك، فإنها طعام سريع وفعال في التخلص من الدوار إلى أن يحين موعد الوجبة الرئيسية.

تحرير من طرف Le360
في 12/05/2015 على الساعة 12:06