8 خطوات للحصول على جسم رشيق ومثالي

DR

في 04/05/2015 على الساعة 19:30

حلم الرشاقة والحصول على الجسم المثالي من أشهر الأمور التي تبحث عنها كل امرأة، وحتى يتحقق ذلك يجب تغير بعض العادات الغذائية الخاطئة والالتزام بنظام غذائى صحي يعطي الجسم التوازن المطلوب ويساعد في حرق السعرات الزائدة.

ولأن هناك قواعد هامة يجب الالتزام بها لنجاح أي نظام غذائي، نقدم لك 8 نصائح هامة للحصول على الوزن المثالي في أقل فترة ممكنة.

- شرب المياه بما لا يقل عن 8 كاسات يوميًا؛ لتخليص جسمك من السموم المتراكمة فيه نتيجة تناول الأطعمة الدسمة، وشربه عند الإحساس بالجوع وقبل تناول الطعام.

- تناول الفواكه والخضراوات خلال اليوم، ولكن يفضل أن تكون هناك ساعتين على الأقل بين الفواكه وتناول الوجبة حتى نعطي فرصة للجسم الاستفادة من فوائد الفاكهة.

- تناول السمك "مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا" وذلك للاستفادة من الأحماض الدهنية مثل الاوميجا 3.

- تناول الحساء الذي يحتوي على عناصر غذائية مذيبة للدهون مرتين بالأسبوع.

- أخذ جرعة من خل التفاح، وذلك بشرب ملعقتين صغيرتين من الخل في كأس ماء، مع كل وجبة حيث يساعد الخل في حرق الشحوم بالجسم ويحتوي على البوتاسيوم.

- تناول العصائر التي تساعد على إنقاص الوزن مثل عصير جريب فروت، الليمون، عصير الطماطم عصير الجزر وعصير السبانخ وعصير الكرفس وعصير الخيار والكرنب.

-الاعتماد على تناول الدواجن مع إزالة الجلد عنها ويفضل أن تكون مشوية.

- زيادة نسبة الألياف في الأغذية والتي توجد في الحبوب كالقمح والشوفان والشعير والأرز والمكسرات والفول السوداني والبقول والخضراوات والفاكهة.

تحرير من طرف Le360
في 04/05/2015 على الساعة 19:30