العمر الافضل عند الرجل والمراة للعلاقة الزوجية

DR

في 03/05/2015 على الساعة 22:30

تتأثر العلاقة الزوجية بعمر الشريكين وبمدى جاذبيتهما، حيث تنشط في عمر الجاذبية وتقل تدريجيا مع التقدم في العمر، وتكاد تنعدم في سنوات الشيخوخة، تعرفي على سن الجاذبية بحسب الدراسات.

كشفت دراسة بريطانية أجرتها "Allure"، وشملت ألفي شخص، أن النساء في سن الثلاثين يكن أكثر جمالا وجاذبية، في ما يزيد هذا المؤشر لدى الرجال بـ 4 سنوات، أي في عمر34 عاما، حيث يستمتع الزوجين خلال هذه الاعمار بالعلاقة الزوجية، نظرا لنضج اجسامهما.

وتابعت الدراسة أن جمال المرأة يبلغ ذروته في عمر الـ 34 ، وتبدأ علامات الشيخوخة بالظهور عليها ابتداء من عمر الـ 41، وتقل رغبتها الجنسية بالتزامن مع بلوغها سن اليأس، حيث تقل إثارتها في عمر الـ 53، وتدخل مرحلة الشيخوخة في سن الـ 55، أما الرجل فيكون أكثر جاذبية في سن الـ 34، وتبدأ علامة الشيخوخة بالظهور عليه ابتداء من عمر الـ 43، ويقل لطفا في الـ 58 عاما من العمر، ويدخل مرحلة الشيخوخة في سن الـ 59.

وعندما طرح القيمون على الدراسة سؤالا حول ما يتبادر الى الذهن حين يكون الشيب في شعر الرجل، قال المستطلعون انه يوحي بالحكمة والوقار والهيبة، أما اذا كان الشيب في شعر المرأة فإنه لا يدل سوى على انها متقدمة في العمر، ما يبرر تهافت النساء على عمليات التجميل لشد الوجه وازالة التجاعيد للمحافظة على جاذبيتهن وجمالهن مدة أطول، وتعتبر النجمات رائدات في هذا المجال.

تحرير من طرف Le360
في 03/05/2015 على الساعة 22:30