تعرفي على 3 أمور تهدد حياتك الزوجية

DR

في 19/04/2015 على الساعة 22:30

تعتبر المشاكل الزوجية من أكثر العقبات التي يعانى منها الأزواج ومع استمرارها يكون الحل النهائي هو الإنفصال وتشتيت الأطفال، فإذا كنت مقبلة على الزواج أو متزوجة إليك أسباب إندلاع تلك المشاكل حتى تستطيعي مواجهتها للاستمتاع بحياة سعيدة مع شريك حياتك.

1- رواسب ماقبل الزواج

أن صح التعبير فكلمة رواسب انسب الكلمات التي تعبر عن هذا السبب، لأنها فعلا تعتبر حائل بين الزوجين والسعادة الاسرية والتي تكون هي سبب الخلافات بين الزوجين مثل: الاكراه على الزواج، الارهاق في المهر ومستلزمات الزواج، الجهل بالحقوق والواجبات على كل شريك.

2- المشاكل المادية

تعتبر في بعض الاحيان إحدى أكبر المشاكل التي تؤدي إلى الخلافات الأسرية، حيث تكثر طلبات الزوجة من الزوج من أجل التباهي أمام أصدقائها وأهلها أنها تملك أشياء ثمينة، أو بخل الزوج على بيته وهذه من أكثر الضفات التي تكرها المرأة، لذلك يجب تحكيم العقل هنا وعدم الإسراف الشديد في المصاريف أو البخل فخير الأمور الوسط.

3- العمر

الكثير يعتقد أن الفوارق العمرية من معضلات الزواج ولكن الإسلام الحنيف ذكر ذلك حين قال الفقهاء في ذلك أن لا يكون فارق السن كبيرا، ذلك يجعل إحدى الطرفين لا يؤدي دوره بشكل سليم في إطار العلاقة الزوجية، إن الفارق العمر ليس مشكلة أبدا في الزواج ولكن لا يكون هو سبب الخلاف ويدفع أحد الطرفين إلا الوقوع في الأخطاء لأن أصل الزواج هو العفة.

تحرير من طرف Le360
في 19/04/2015 على الساعة 22:30