زيت الزيتون يحميك من سرطان الثدي وعلامات الشيخوخة

DR
في 18/04/2015 على الساعة 13:30

أثبتت دراسة طبية أمريكية حديثة تم إجراؤها باستخدام "زيت الزيتون" أن له مفعول السحر في علاج الكثير من الأمراض، وله فوائد عديدة لجسم الإنسان، وتوصلت الدراسة لبعض النتائج حول فوائد زيت الزيتون.

أثبتت الدراسة أن زيت الزيتون يحتوي على مواد نباتية كيميائية فعالة تحميك من الإصابة بمرض سرطان الثدي، كما أن زيت الزيتون يحتوى على مادة "البوليفينول" التي تعمل على حماية خلايا الدم الحمراء من الأكسدة، وبهذا يساعد على التقليل من ظهور علامات الشيخوخة، وأيضا من فوائد مادة "البوليفينول" أنها تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول السيئ من البروتين الدهني منخفض الكثافة.

عندما يتم خلط زيت الزيتون مع عسل النحل، يمكن للمرأة استخدامه كمرطب طبيعي للشفاه، كما أنه بتناول معلقتين يوميا من زيت الزيتون أو وضع معلقتين على الطعام يحمي النساء من خطر الإصابة برمض الشريان التاجي.

وبخلط زيت الزيتون مع العسل أو الليمون يعمل على ترطيب القدمين ومنع الخشونة، كما أنه يساعد على تنظيف البشرة والحفاظ على نعومتها.

يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك بلازما التي تساعد على تجنب الإصابة بخطر السكتات الدماغية.

تحرير من طرف Le360
في 18/04/2015 على الساعة 13:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800