تعرفي على كيفية تنظيف ملابس الشتاء قبل تخزينها

DR

في 02/04/2015 على الساعة 12:30

مع انتهاء فصل الشتاء وحلول فصل الربيع تدخل المعاطف والجاكتات في مرحلة "سبات صيفي" انتظارا لموسم الشتاء القادم، وكي تظل الملابس الشتوية محتفظة برونقها ينبغي تنظيفها بشكل سليم.

وعن كيفية ذلك، قال الخبير الألماني بيرند غلاسل إنه ينبغي مراعاة الخامات المصنوعة منها هذه الملابس وإتباع التعليمات المدرجة على ملصقاتها عند التنظيف.

وأوضح غلاسل، عضو الرابطة الألمانية لصناعات مستحضرات العناية ومواد التنظيف، أنه يمكن تنظيف المعاطف الصوفية الخفيفة فقط في المنزل، حيث يمكن غسل كيلو واحد كحد أقصى من الصوف في غسالة تتسع لـ4.5 كيلوغراما حسب ما جاء في الوكالة ألمانية.

وأضاف الخبير الألماني أنه إذا كانت الملصقة تشتمل على علامة حوض أسفله خط أو اثنين أفقيين، فيجب حينئذ غسل المعطف في دورة الغسيل الخفيفة، كما ينبغي استعمال مسحوق تنظيف لطيف أو المنظف المخصص للمنسوجات الصوفية.

أما إذا كانت سعة الغسالة لا تسمح بتنظيف المعطف المصنوع من الصوف، فيجب حينئذ تنظيفه في المغسلة، كما لا يجوز غسله في الغسالة أيضا، إذا كانت الملصقة تحتوي على علامة حوض مشطوب.

ولتنظيف الجاكت المبطن شدد غلاسل على ضرورة توافر مجفف ملابس، حيث أن التجفيف المعتاد في الهواء الطلق يتسبب في التصاق البطانة الداخلية المصنوعة من الزغب، ما يعني فقدان تأثير العزل الحراري، الذي يمتاز به الجاكت.

وللحيلولة دون حدوث ذلك يمكن وضع كرتي تنس عديمتي اللون في مجفف الملابس، حيث أنهما تضمنان تدوير البطانة الرطبة الملتصقة ببعضها البعض أثناء التجفيف.

تحرير من طرف Le360
في 02/04/2015 على الساعة 12:30