خلطات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة أثناء الحمل

DR
في 21/03/2015 على الساعة 16:30

مع تزايد معدل تعرق المرأة خلال الحمل وسرعة إنتاج جسمها لهرمون الاستراديول، تزداد حاجتها للعطور التي تزيل الروائح الكريهة الناتجة عنها، وبما أنه من غير المحبذ على الحامل أن تلجأ إلى أي نوع من أنواع مزيلات الرّائحة الغنية بالمواد الكيمائية المسيئة لها ولجنينها.

في ما يلي إليك بعض العلاجات المنزلية والخلطات الطبيعية الآمنة لهذه المشكلة المزعجة.

* أضيفي بضع قطرات من الليمون الحامض إلى حوض استحمامك، وستلاحظين بأن الروائح الكريهة ولت من دون رجعة وحل مكانها عطر الفاكهة الحمضية المنعش.

* إمسحي تحت ذراعيك بعجينة مصنوعة من الماء والقليل من البايكنغ صودا، وربتي عليها بواسطة كرة قطنِ صغيرة قبل أن تعودي وتغسلي إبطك بالماء الدافئ.

* استعيني ببودرة نشاء الذرة للتخلص من رائحة الجسم الكريهة عن طريق إضافة حفنة منها إلى الدلو أو الحوض الذي تستعملينه للاستحمام.

* حافظي على نظافة إبطك وأزيلي منه الشعر الزائد حيث تعشعش الجراثيم والبكتريا التي تعتبر المسبب الأساسي لرائحة الجسم الكريهة.

* إرتدي ملابس قطنية خفيفة نظرا إلى قدرة هذا النوع من الأنسجة على الجفاف بسرعة ومنع ظهور العرق مقارنة بالملابس المصنوعة من مادتي البوليستر والحرير.

* استفيدي من خصائص الكركم المضادة للبكتريا وضعي البعض منه تحت ذراعيك للتخلص من الروائح المزعجة.

* ادهني إبطك بالقليل من زيت النيم المستخرج من أشجار أزداريشتا الهندية قبل الخلود إلى النوم، وستتفاجئين بمميزات هذا النوع من الزيوت وقدرته في معالجة رائحة الجسم.

* إشربي الكثير من المياه حتى تبقي بمنأى عن الجفاف وتخفضي إنتاج غددك للعرق.

تحرير من طرف Le360
في 21/03/2015 على الساعة 16:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800