تعرفي على تدبيس الأذنين لخسارة الوزن

DR
في 13/03/2015 على الساعة 19:30

في الوقت الذي تظنين فيه أنك سمعت بكل الإجراءات والحميات الغريبة التي تذهلك في مجال خسارة الوزن، تفاجئين يوما بعد يوم ببعض الطرق المذهلة التي لم تخطر ببالك، ولعل "تدبيس الأذنين" هو أبرزها! إذ أن شريحة كبيرة من النساء تلجأن إلى تدبيس آذانهن بهدف خسارة الوزن! لماذا؟

إن تدبيس الأذنين يرتكز على مبادئ الطب الصيني والوخز بالإبر، الذي يؤمن بالفعالية كبيرة والإنعكاس الفيزيائي على الجسم بواسطة الضغط على مناطق معينة أو وخزها، فلخسارة الوزن، يزعم المؤمنون بهذ الأسلوب بأن الأمر لا يتطلب أكثر من وضع دبابيس جراحية صغيرة في الغضروف الداخلي من كل أذن، وذلك للضغط على نقطة معينة، تتسبب بقطع الشهية.

ولكن ماذا عن فعالية هذه الطريقة؟

في حين أن العديد من الدراسات تؤكد فعالية العلاج بالوخز على الشهية بشكل أو بآخر، إلا أن لا إثبات علميا في المقابل حول فعالية تقنية التدبيس هذه تحديدا، حتى أن هذه الطريقة في المقابل تعرض الأذن للعديد من المشاكل والإلتهابات، في حال القيام بها في ظروف غير صحية وأماكن غير معقمة.

ولكن في المقابل، هناك شريحة أخرى تقسم بفعالية هذه التقنية، لا بل تعتمد عليها في شكل كامل للمحافظة على جسم رشيق وأسلوب حياة صحية، إذ إنها تؤكد أهميتها وعدم تشكليها لأي خطر على الصحة، علما بأنها أقل الطرق الجراحية قساوة وتدخلا في الجهاز الهضمي، وبالتالي، فإنها تأتي بأقل آثار جانبية ممكنة.

تحرير من طرف Le360
في 13/03/2015 على الساعة 19:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800