كيف يؤثر طول أصابع المرأة على مستقبلها المهني؟

DR

في 24/02/2015 على الساعة 22:00

أظهرت إحدى الدراسات التي أجراها باحثون روس في مركز الأبحاث الجامعي الوطني، أن مستقبل المرأة المهني يرتبط بشكل مباشر بطول أصابعها.

وفي حال كان إصبع السبابة لدى المرأة أقصر من البنصر، فمن المحتمل أن تعمل في أعمال ذكورية، كالمحاماة أو إدارة الأعمال، وإن كان إصبع السبابة لديها أطول من البنصر فستمتهن الوظائف الأنثوية مثل التمريض والتدريس في مدارس ابتدائية.

هرمونات ذكورية

ويتعلق طول الإصبع بكمية هرمون التوستستيرون الذكوري الذي يتلقاه الجنين في الرحم، فالنساء اللواتي يكون إصبع السبابة لديهن قصيرا، يتلقين كمية أكبر من هذا الهرمون الذي يجعلهن واثقات من أنفسهن، وأكثر حزما وجرأة على المخاطرة، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ولا أحد يعرف مدى تأثير هذه الصفات على اختيار المرأة لعملها، لهذا من المهم إجراء هذه الدراسات والأبحاث في بيئات وثقافات مختلفة وعلى مجموعات عرقية مختلفة وفي ظروف متباينة لمعرفة السبب.

الأصابع والخيانة الزوجية

وأجريت هذه الدراسة التي نشرت في مجلة " الاختلافات الشخصية" على 1500 رجل وامرأة عبر قياس أصابع السبابة لديهم، وكشفت النتائج أن الاختلافات في الطول توجد لدى النساء فقط في اليد اليسرى.

ومن الجدير بالذكر بأن جامعة أوكسفورد نشرت الأسبوع الماضي دراسة أظهرت بأن طول إصبع السبابة يمكن أن يساعد في الاستدلال على صفة الإخلاص لدى أي إنسان، فإن كان طول اصبع البنصر لدى الزوجين متقاربا، تزداد لديهما فرصة الانسجام سوية، وعلى العكس، تزداد نسبة الخيانة لدى الأزواج الذين يملكون أصابع بنصر طويلة.

تحرير من طرف Le360
في 24/02/2015 على الساعة 22:00