دراسة تحدد الأعضاء الأكثر إثارة للشهوة الجنسية لدى الرجل والمرأة

DR
في 16/04/2017 على الساعة 13:56

كشفت دراسة جديدة أجريت من طرف جامعتي "بانغور" و"ويتواترسراند بجوهنسبورغ" بجنوب إفريقيا، أن الرجال لديهم مناطق مثيرة للشهوة الجنسية، مثلهم مثل النساء، وهو ما يدحض التصور الشائع بأن الرجال لديهم عضو واحد مثير للشهوة الجنسية، وهو العضو التناسلي.

وأظهرت الدراسة، التي خصصت لدراسة العلاقة بين الجنس والدماغ، ونشرت نتائجها بمجلة «كورتيس للأعصاب» وبالعديد من الصحف، أن الأقدام توجد في أسفل ترتيب 41 عضوا من أعضاء جسم الإنسان التي تثير الرغبة الجنسية.

وأكد البروفسور "أوليفي ترنبول" من مدرسة علم النفس بجامعة «بانغور» أن هذه الدراسة تفند التصور الشائع عند معظم الناس، والذي مفاده أن جسم النساء هو الذي يضم فقط مناطق مثيرة للشهوة الجنسية، وأن الرجال لديهم منطقة واحدة وهي العضو التناسلي»، مضيفا في تصريح لجريدة «لوبسرفاتور»: "لقد اكتشفنا من خلال هذه الدراسة أننا نقتسم جميعا نفس الأعضاء المثيرة للشهوة الجنسية، على الأقل في قارتين مختلفتين سواء كنا امرأة في منتصف العمر بمكتب ببريطانيا، أو رجل أسود يعيش بقرية بجنوب إفريقيا".

وفي لائحة أكثر أعضاء جسد المرأة إثارة للشهوة الجنسية، نجد أن الفم والشفتين يحتلان المرتبة الأولى بنسبة 7.9 من أصل 10، في حين جاءت منطقة مؤخرة العنق في المرتبة الثانية بنسبة 7.5 من أصل 10. واحتل الثديين المرتبة الثالثة بنسبة 7.3، في حين حصل الوركان على 3.5، والقدمان على 1 من 10.

وفي لائحة أعضاء جسد الرجل الأكثر إثارة للشهوة الجنسية، احتل الفم والشفتان المرتبة الأولى بـ7 من أصل 10، وحصل الفخذ الداخلي للرجل في المرتبة الثانية بـ5.8 من أصل 10، وسجلت مؤخرة العنق 5.6، في حين حصلت حلمات الرجل على 4.8 من 10، وجاءت منطقة أسفل الظهر في المرتبة الخامسة بـ2.8 من 10، في الوقت الذي احتل فيه ساعد الرجل المرتبة الأخيرة بـ1 من 10، كأقل أعضاء جسد الرجل إثارة للشهوة الجنسية.

© Copyright : DR وبحسب العديد من العلماء، فان نتائج هذه الدراسة، التي جاءت ثمرة استجواب شمل 800 شخص في بريطانيا، وجنوب إفريقيا، تظل صحيحة بغض النظر عن العرق، والجنس والميول الجنسية.

تحرير من طرف عبير
في 16/04/2017 على الساعة 13:56