ليبيا. مواجهات عنيفة في سرت بين ليبيين و"داعش"

DR

في 14/08/2015 على الساعة 19:30

تشهد سرت معارك عنيفة منذ أربعة أيام قتل وأصيب فيها العشرات بين مسلحين من المدينة الواقعة في شمال ليبيا وتنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر عليها.

وأفاد مسؤول في المجلس المحلي لسرت في تصريح صحفي أن "سرت تعيش حربا حقيقية منذ يوم الثلاثاء حيث لم تتوقف المعارك العنيفة التي يخوضها مسلحون من المدينة في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية وسط قصف متبادل وغارات جوية".

وأشار المسؤول ذاته إلى أن "هناك عشرات القتلى والجرحى"، مضيفا "لم نستطع حتى الآن احصاء الضحايا من الشباب الذي يقاتلون تنظيم الدولة الاسلامية، او قتلى وجرحى التنظيم، بسبب شدة المعارك".

وكانت وزارة الدفاع في الحكومة التي تدير العاصمة طرابلس بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا" ولا تحظى باعتراف المجتمع الدولي، قد اعلنت الثلاثاء في بيان انطلاق "عملية تحرير سرت من تنظيم الدولة الارهابي".

واوضحت ان هذه العملية تتم بمشاركة "شباب واهالي مدينة سرت وقواتنا الجوية الباسلة وثوارنا الأشاوس".

وتقوم طائرات تابعة لقوات هذه الحكومة بقصف مواقع للتنظيم المتطرف في سرت منذ الثلاثاء، بينما يخوض مسلحون من المدينة مواجهات عنيفة مع التنظيم بدأت في الحي الثالث في شرق سرت الخاضعة بكاملها لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية منذ يونيو الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الموالية للحكومة المعترف بها دوليا وتعمل من شرق البلاد اليوم عن شهود عيان في سرت قولهم إن تنظيم الدولة الاسلامية "ارتكب إبادة جماعية بالحي رقم 3" بعدما "قصف الحي بالراجمات والأسلحة الثقيلة مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى بينهم أطفال ونساء".

تحرير من طرف Le360
في 14/08/2015 على الساعة 19:30