"داعش" يقتل 30 ليبيا في مجزرة بسرت

DR

في 13/08/2015 على الساعة 15:39

قتل 30 مدنيا في مدينة سرت، في أول مجزرة من نوعها يرتكبها داعش منذ بدء تمددهم في ليبيا، مستغلين الفوضى و عدم الإستقرار الوضع الامني في ليبيا

وحسب وكالة رويترز فإن "داعش" اقتحم المنطقة السكنية الثالثة في سرت، وارتكب المجزرة قبل أن ينسحب، وذلك غداة مواجهات مع الجيش والأهالي.

وكان داعش قد قصف، الأربعاء، بـ الأسلحة الثقيلة المنطقة نفسها بعد الهجمات التي شنتها قوات من الجيش وشبان من سرت، على مواقعه بـ"مجمع قاعات سرت الكبرى" بمدخل المدينة الشرقي.

كما سيطرداعش على ميناء سرت، التي كانت قد شهدت في الأيام الماضية مواجهات بين المتشددين والجيش المدعوم من أهالي المدينة الساحلية الواقعة وسط البلاد.

كما حذر معهد واشنطن للدراسات من إمكانية سيطرة داعش على مناطق أخرى في ليبيا، بعد سيطرته الكاملة على مدينة سرت في ظل غياب أي فصائل تنافسُه على السلطة.

وفي الوقت الذي ركز فيه البعض على هزيمة داعش المتطرف في مدينة درنة شمال شرقي ليبيا، يبدو أن داعش كان ينمي أصوله وقدراته ببطء في سرت لينشأ عاصمته الأولى خارج سوريا والعراق.

هذا ما خلص إليه تقرير أخير لمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط، الذي حذر أيضا من إمكانية سيطرة داعش على مزيد من المناطق الليبية في حال توفرت بعض الظروف.

تحرير من طرف حفيظ
في 13/08/2015 على الساعة 15:39