بالفيديو: على شاكلة مأساة ريان.. أنين الطفل الأفغاني حيدر يحبس أنفاس العالم

مأساة الطفل الأفغاني حيدر

مأساة الطفل الأفغاني حيدر . DR

في 17/02/2022 على الساعة 20:57

مازالت السلطات الأفغانية تواصل محاولاتها لإنقاذ الطفل الأفغاني حيدر، البالغ من العمر 6 سنوات، الذي سقط في بئر عميقة منذ يوم الثلاثاء الأخير بولاية زابل (جنوبي أفغانستان).

وتواصل الجرافات الحفر من أجل إنقاذ الطفل حيدر الأفغاني، الذي مازال متواجداً داخل البئر لنحو 60 ساعة، على عمق 25 متراً، حسب ما ذكرته وكالات الأنباء.

وانتشر فيديو محاولة إنقاذه على وسائل التواصل الاجتماعي، الذي يظهر فيه محاولة أحد الأشخاص النزول للبئر، إلا أنه لم يتمكن من التمعن كثيراً بسبب ضيقه، إلى جانب تعالي أصوات صراخ الطفل الصغير.

وأظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة أن الطفل حيدر يرتدي سترة زرقاء، ويجلس عالقاً في قاع البئر، وكتفاه على الحائط، ويمكنه بشكل واضح تحريك ذراعيه والجزء العلوي من جسده.

وتم الحصول على المشاهد بواسطة كاميرا أُنزلت بواسطة سلك في التجويف. في أحد الفيديوهات نسمع الطفل يبكي ويتأوّه، وفي مقطع آخر نسمعه يتحدث مع والده بصوت أبعد.

لحظات عصيبة.. محاولة إنقاذ طفل أفغاني عمره 5 سنوات سقط في بئر عميقة في #أفغانستان

لحظات عصيبة.. محاولة إنقاذ طفل أفغاني عمره 5 سنوات سقط في بئر عميقة في #أفغانستان

Posted by ‎قناة الجزيرة مباشر - Aljazeera Mubasher Channel‎ on Wednesday, February 16, 2022

وفشلت جهود السلطات والسكان في إنقاذه، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعملية محاولة الإنقاذ التي تشبه تلك التي استُعملت خلال محاولة إخراج الطفل ريان.

وتأتي هذه الحادثة بعد حوالي أسبوعين من مأساة الطفل المغربي ريان، الذي تم انتشال جثمانه من ثقب مائي عمقه 32 مترا، بعد 5 أيام من سقوطه داخلها.

يذكر أن حادثة الطفل ريان تصدرت عناوين الصحافة الوطنية والدولية على مدى أسابيع، وشبه البعض مأساة الطفل حيدر بالواقعة التي هزت قلوب المغاربة بداية شهر فبراير الجاري.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 17/02/2022 على الساعة 20:57