بالفيديو: قصة وفاء مؤثرة.. كلب يلازم قبر الطفل ريان

DR

في 11/02/2022 على الساعة 12:34

مازالت قصة الطفل المغربي ريان، بعد أسبوع من رحيله، تحظى باهتمام كبير من الصحافة الوطنية والدولية، حيث سلطت مواقع وقنوات دولية الضوء على قصة مثرة لكلب يلازم قبر "شهيد البئر".

ووثقت عدسات من حضروا الجنازة، قصة وفاء مؤثرة بين الطفل المغربي والكلب الذي لم تفارق عيناه قبر صديقه، في مشهد "يهز القلوب" كما وصفته قناة الجزيرة.

وتحت عنوان "قصة وفاء نادرة.. كلب يرابط عند قبر الطفل ريان"، نشرت قناة "الجزيرة مباشر" مقالا حول الكلب الأسود الذي حضر الجنازة مع المشيعين وكأنه "يريد أن يتأكد من وصول الطفل ريان إلى مأمنه"، مشيرة إلى أنه بعد أن غادر الجميع المكان، أبى الكلب أن يغادر وظل مرابطاً عند قبر الصبي وكأنه يحرسه".

وأضافت القناة: "لطالما سمعنا عن قصص وفاء عظيمة وغريبة تجمع بين الإنسان والحيوان، وخاصة الكلاب والقطط. وهذه قصة جديدة أثارت الحيرة وهزت المشاعر، خاصة أنها مرتبطة بالطفل المغربي ريان الذي أصبح يتربع في قلب كل عربي، كبير وصغير، بل إنه أثر في العالم أجمع، حيث إن قصة سقوطه في البئر العميقة ومحاولات إنقاذه على مدار 5 أيام تصدرت الأخبار عربياً وعالمياً، إلى أن أسدل الستار وخرج الطفل المسكين ميتاً من البئر".

وارتباطا بالموضوع قال موقع "آر تي" الروسي، إن صورة الكلب الأسود الذي حضر الجنازة مع المشيعين أثارت الجدل وأججت مشاعر الوفاء والصداقة، حيث أبى الحيوان الوفي أن يغادر المكان وظل مرابطا عند قبر الصبي وكأنه يحرسه.

وأشار كاتب المقال إلى أن الكلب بدت عليه علامات الحزن خلال تشييع ريان إلى مثواه الأخير.

وحسب تصريحات جيران وأفراد من عائلة الطفل الراحل لوسائل الإعلام، كان ريان قيد حياته يرعى الكلب ويهتم به، يقدم له الطعام، ويلعب معه.

تحرير من طرف عبير
في 11/02/2022 على الساعة 12:34