12 قتيلاً فلسطينيا في قصف إسرائيلي ليلي على قطاع غزة

DR

في 20/05/2021 على الساعة 12:30

خلفت الغارات الليلية الإسرائيلية على قطاع غزة، مساء أمس الأربعاء، حوالي 12 قتيلا فلسطينيا على الأقل وعشرات الجرحى في استهداف منازل وأراض زراعية ومركبات ومراكز للفصائل الفلسطينية في مواقع مختلفة من غزة.

وأفادت تقارير صحفية أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مبنى مكون من عدة طوابق بمنطقة الضابطة الجمركية، في مدينة خان يونس (جنوب)، مخلفة عدداً من الإصابات. 

كما دمرت الطائرات الحربية منزلاً في "الحي الياباني" بخان يونس، وآخر في منطقة "الشابورة" بمدينة رفح (جنوب) دون وقوع إصابات.

وفي مخيم جباليا (شمال) قصفت الطائرات الإسرائيلية، بعدد من الصواريخ، ساحة "الشهداء" وسط المخيم، واستهدفت منزلاً سكنياً في"تل الزعتر" (شرق).

في غزة، قصف الجيش الإسرائيلي بعدد من الصواريخ أجزاء من شارع "الصفطاوي"، بينما استهدفت طائرة حربية بصاروخ واحد على الأقل بناية سكنية في شارع "الجلاء" وسط المدينة، دون الإبلاغ عن إصابات.

وأطلقت البوارج الحربية الإسرائيلية المتمركزة في عرض البحر عدداً من القذائف صوب ساحل شمالي القطاع، وخان يونس (جنوب).

وتم استهداف منزل وزير العدل والأسرى المحررين عضو المكتب السياسي لحماس عطا الله أبو السبح، الذي تم قصف منزله في مدينة رفح جنوبي القطاع، بذريعة أن المنزل يحتوي على مستودع أسلحة.

من جانبه، ادعى الجيش الإسرائيلي أن طائراته شنت، فجر الخميس، غارات استهدفت "الأهداف تحت الأرضية"، وذلك في إطار الحملة الواسعة ضد "مترو الأنفاق" لحركة حماس في قطاع غزة.

ووفقاً للبيان، فقد استهدفت الطائرات أهدافاً ومواقع أخرى من بينها بنية عسكرية لإدارة القتال في منزل قائد سرية في كتيبة شمال خان يونس لحماس، بالإضافة إلى مواقع إنتاج أسلحة وعدة مواقع إطلاق صواريخ تحت وفوق الأرض، على حد زعم المتحدث العسكري.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 20/05/2021 على الساعة 12:30