أمريكا تلغي ارتداء الكمامات للأشخاص الملقحين

DR

في 15/05/2021 على الساعة 20:30

أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة أن وضع الكمامات في الأماكن المغلقة لم يعد إلزاميا في البلاد لكل الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيدء19، حيث أشاد الرئيس جو بايدن بما وصفه بـ"اليوم العظيم" في مكافحة جائحة فيروس كورونا التي أودت بأرواح عدد كبير من الأمريكيين.

جازت السلطات الصحية في الولايات المتحدة للأمريكيين الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد-19 الخروج دون حاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة، وأعلنوا تحديث توصياتهم.

وقالت مديرة مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها روشيل والينسكي إنه "يمكن لأي شخص تم تطعيمه بالكامل المشاركة في الأنشطة الداخلية والخارجية، صغيرة كانت أم كبيرة، دون ارتداء قناع أو احترام التباعد الجسدي".

ومن جانبه، أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بما وصفه بـ"اليوم العظيم" في مكافحة جائحة كوفيد-19 بعد الإعلان عن إلغاء إلزامية وضع الكمامات للأشخاص الملقحين في أغلب الأماكن المغلقة.

وقال في كلمة موجزة من حديقة البيت الأبيض "إذا تم تطعيمك بالكامل، فلن تحتاج بعد الآن إلى وضع الكمامة"، مضيفا "أعتقد أنها خطوة كبيرة، إنه يوم عظيم". ودعا الرئيس مواطنيه الذين لم يحصلوا على التطعيم بعد إلى تلقيه دون تأخير.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 15/05/2021 على الساعة 20:30