بالفيديو: نجاح تعويم السفينة العالقة بالسويس بعد أزمة استمرت لأيام

DR

في 29/03/2021 على الساعة 10:00

نجحت عمليات تعويم السفينة العملاقة "إيفر غيفن"، العالقة في قناة السويس، الإثنين 29 مارس 2021، وذلك بعد جنوحها منذ أسبوع في القناة، مُسبّبة أزمة في حركة الملاحة بواحدٍ من أهم الممرات المائية في العالم.

ونقلت وكالة "رويترز" العالمية للأنباء عن هيئة قناة السويس، قولها إن عملية إعادة تعويم السفينة، بدأت بنجاح، وأن عمليات القطر ستستأنف مع ارتفاع المد في وقت لاحق اليوم الاثنين، وأضافت أنه تم تعديل مسار السفينة "إيفر غيفن" بشكل ملحوظ بنسبة 80 بالمائة.

وأشارت الهيئة إلى أن حركة الملاحة ستستأنف بمجرد توجيه السفينة إلى منطقة الانتظار بالبحيرات، فيما نقلت "رويترز" أيضاً عن مصدر في الشحن – لم تذكر اسمه – قوله إن "إعادة تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس تمت بشكل شبه كامل، وستخضع لفحص أولي قبل إبحارها".

من جانبه، قال مصدر بقناة السويس للوكالة إنه تم تشغيل محركات السفينة، وإنها تستعد للإبحار إلى منطقة البحيرات.

وأظهر مقطع فيديو، نُشر صباح الإثنين، ما بدت أنها مقدمة السفينة الجانحة بقناة السويس، وقد تحركت باتجاه ضفة القناة مفسحة مجالاً بالممر المائي، كما أظهر المقطع قاطرات تتحرك حول السفينة وكان يُسمع سماع أصوات أناس يحتفلون.

وعلى مواقع التتبع البحري، ظهرت سفينة "إيفر غيفن" وقد أفسحت مجالاً بالممر المائي، بعدما كانت قد أغلقته بالكامل، كذلك غيرت خدمة "فيسل فايندر" لتعقب السفن وضع السفينة بموقعها الإلكتروني إلى‭‭ ‬‬"جارية".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 29/03/2021 على الساعة 10:00