مصرع 5 أشخاص إثر تسرب للغاز في دار للمسنين بروما

DR

في 16/01/2021 على الساعة 18:00

لقي خمسة أشخاص يقطنون في دار للمسنين بجنوب روما حتفهم، اليوم السبت، فيما يرقد خمسة آخرون بالإضافة إلى شخصين من بين العاملين في المركز بالمستشفى في حالة حرجة، جراء ما يبدو أنه تسرب لغاز أكسيد الكربون.

وقال المكتب الإعلامي لقوات الدرك بروما في تصريح للإعلام "للأسف هناك خمسة قتلى، ولدينا أيضا خمسة آخرون من سكان (دار المسنين) في حالة حرجة، فضلا عن اثنين من مقدمي الرعاية الصحية. في المجمل تم إدخال سبعة أشخاص إلى المستشفى".

وعثر الفريق الصباحي من الممرضين فجر اليوم على 12 شخصا بلا حراك في دار لانوفيو للمسنين التي كانت تعد عشرة أشخاص. وهرعت فرق الإنقاذ إلى المكان وتبين لها وفاة خمسة من القاطنين في الدار.

وتم نقل الخمسة الآخرين إلى مستشفى قريب والعاملين الصحيين الاثنين إلى مستشفى في روما، "جميعهم يظهرون أعراضا مرتبطة بتسمم بغاز أكسيد الكربون"، وفق ما جاء في بيان لخلية الأزمة المكلفة بمكافحة "كوفيد-19" في لاتسيو (روما).

وأجرى جميع العاملين والقاطنين في الدار، يوم الخميس الماضي، فحص الكشف عن "كوفيد-19"، حيث جاءت نتائج فحوص تسعة من القاطنين وثلاثة موظفين إيجابية، وكان يفترض أن يتم نقلهم صباح السبت إلى مراكز متخصصة، بحسب الخلية.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 16/01/2021 على الساعة 18:00