بالفيديو: مظاهرات تجتاح مصر للمطالبة برحيل السيسي

DR

في 21/09/2020 على الساعة 10:32

اجتاحت موجة من التظاهرات والاحتجاجات، مساء الأحد 20 شتنبر 2020، عدداً من القرى والمدن المصرية، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، وتنديداً بالنظام العسكري الحاكم، مرددة شعارات تطالب برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبعد أن اقتصرت التظاهرات في البداية على مناطق متفرقة من مدينة الجيزة، خرج حشود من المتظاهرين، مساء الأحد، في مجموعة من المدن والمناطق، حيث حملوا صوراً ورددوا شعارات منددة بالرئيس السيسي، ومطالبة برحيله.

وتصدر هاشتاغ "يسقط يسقط حكم العسكر" منصة "تويتر"، بعد أن تم تداوله أكثر من 110 ألف مرة، كما انتشرت العديد من الصور والفيديوهات التي تظهر عدداً من التظاهرات والوقفات في مجموعة من المحافظات المصرية، أبرزها في مدينة الجيزة التي شهدت مشادات ومواجهات مباشرة بين قوات الأمن المصري والمحتجين.

وكانت قوات الأمن المصري، قد لجأت إلى استعمال قنابل الغاز والخرطوش من أجل فضّ تظاهرات تطالب برحيل رئيس البلاد، عبد الفتاح السيسي، في محافظة الجيزة، تنفيذاً لدعوات أطلقها الآلاف من المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل الاحتجاج على تردّي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

ومنذ الجمعة الماضية، سادت حالة تأهب واستنفار أمني بمصر، خوفاً من تظاهرات محتملة دعا إليها المقاول المعارض محمد علي، احتجاجاً على أوضاع اقتصادية سيئة بلغت ذروتها بحملة حكومية لهدم عقارات شُيدت دون تراخيص.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 21/09/2020 على الساعة 10:32