بالفيديو: مظاهرات حاشدة في عدة مدن مصرية تطالب برحيل السيسي

DR

في 27/09/2019 على الساعة 14:17

خرج الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع بمختلف المدن والمحافظات المصرية، صباح اليوم الجمعة، للمطالبة برحيل الرئيس الحالي لجمهورية مصر، عبد الفتاح السيسي.

وانطلقت العديد من المسيرات والمظاهرات المطالبة بإسقاط النظام، مباشرة بعد صلاة الجمعة، استجابة للدعوة التي أطلقها المقاول والفنان المصري محمد علي للتظاهر ضد السيسي، حيث ينادي المحتجون بشعارات من قبيل "ارحل يا سيسي"، و"لا لحكم العسكر"، و"عيش حرية عدالة اجتماعية".

وأطلق المحتجون اسم "جمعة الخلاص" على المسيرات التي تشهدها مختلف المحافظات المصرية اليوم، حيث أظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، مظاهرات مناهضة للرئيس السيسي بمنطقة "الوراق" نواحي القاهرة، ومحافظتي قنا والأقصر.

في المقابل، أغلقت الشرطة المصرية، صباح اليوم الجمعة، كل الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير في القاهرة وميادين أخرى، لمنع المحتجين من الولوج لهذا الميدان الذي يعد رمزا لثورة 25 يناير، كما قامت السلطات الأمنية في مصر بتطويق عدد من المساجد وسط العاصمة بعناصر الأمن، تحسبا للمسيرات المرتقبة بعد الصلاة.

هذا واندلعت الاحتجاجات المصرية، يوم الجمعة الماضي، في عدد من المدن المصريّة على رأسها القاهرة، والإسكندرية، ودمياط، للمُطالبة بعزل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وإسقاط النظام، حيث تمخض عن هذه الاحتجاجات اعتقال حوالي 1500 متظاهر.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 27/09/2019 على الساعة 14:17