بسبب كورونا.. لا تراويح هذا العام بالمسجد الأقصى

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية . DR

في 17/04/2020 على الساعة 12:30

قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة تمديد تعليق صلاة الجماعة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد بالأراضي الفلسطينية.

وأبرز بيان صادر عن ذات المجلس، أنه "قرر ‏وهو تعتصره الحرقة والألم ‏تمديد قراره بتعليق حضور المصلين للصلوات، من جميع أبواب المسجد الأقصى خلال شهر رمضان"، موضحا أن خطوته هذه تأتي مع ما اعتبرها "تماشيا مع الفتاوى الشرعية والنصائح الطبية، التي تحذر من التجمعات الكبيرة في ظل انتشار الوباء".

واعتبر ذات البيان أن القرار المتخذ لا شك سيكون مؤلما للجميع، حيث "اعتدنا منذ مئات السنين أن نعمر المسجد الأقصى المبارك خلال الشهر الفضيل، وأداء التراويح والجمعة والجماعة، لكن لتحقيق مقصد كبير من مقاصد الشريعة الإسلامية، آثرنا أن نصلي في بيوتنا حفاظا على النفس البشرية". يضيف البيان دائما.

وبسبب جائحة كورونا، اقدمت عدد من الدول الإسلامية على تعليق الصلاة بمساجدها، على غرار المغرب، الذي كان سباقا لهذه الخطوة، لتتبعه دول أخرى كالسعودية، التي أغلقت الحرمين الشريفين ومنعت الصلاة فيهما تجنبا لمزيد من العدوى بهذا الفيروس الخطير.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 17/04/2020 على الساعة 12:30