السعودية ترجح فرضية إلغاء صلاة التراويح خلال رمضان

DR

في 11/04/2020 على الساعة 21:46

رجح محمد العقيل، وكيل وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، فرضية تعليق صلاة التراويح في المساجد بالمملكة السعودية خلال شهر رمضان المقبل، وذلك في ظل استمرار جائحة كورونا التي فتكت بآلاف الأرواح عبر العالم.

وكشف المسؤول السعودي من خلال مداخلة على قناة السعودية الرسمية، أمس الجمعة، أن تعليق الصلوات، بما فيها صلاة التراويح، سيستمر في حال تواصل أزمة كورونا.

وأوضح العقيل أن "التعليق سببه وقاية المصلين من انتقال العدوى بتقاربهم، وبالتالي سيستمر التعليق ما لم تصدر هيئة كبار العلماء والجهات المعنية قرارا بخلاف ذلك".

وفي السياق ذاته، قال أحمد المنصوري، وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين، إن هناك لجنة عليا تقيم جميع الخطوات فيما يتعلق بتأدية صلاة التراويح والقيام في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المقبل.

وأضاف المنصوري في مداخلة هاتفية على القناة نفسها أن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز طالب بتنفيذ كل ما توصي به اللجنة فورا حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين.

هذا وقررت عدة دول إسلامية إغلاق المساجد وتعليق الصلاة بشكل موقت في إطار إجراء ات مواجهة فيروس كورونا، ومن بينها المغرب والسعودية ومصر والأردن وقطر والكويت والإمارات.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 11/04/2020 على الساعة 21:46