دار نشر فرنسية ترفض إصدار كتاب لوران وغراسيي

لوران وغراسيي

لوران وغراسيي . DR

في 31/08/2015 على الساعة 12:31

يبدو أن الصحفيين الفرنسيين إريك لوران وكاترين غارسيي وضعا نفسيهما وسط فضيحة من العيار الثقيل، فبعد اكتشاف ابتزازهما ماليا للملك محمد السادس مقابل عدم نشر كتابهما عن المملكة، ها هي دار النشر المعروفة "Le Seuil" تعلن رفضها نشر الكتاب، على خلفية المتابعة القضائية التي تلاحق الصحفيين.

وبحسب بيان صادر، صباح اليوم، عن دار النشر الفرنسية، Le Seuil، أعلنت فيها عن تراجعها عن نشر كتاب غراسيي ولوران بسبب عملية الابتزاز، التي قاما بها اتجاه الملك محمد السادس.

وأكدت دار النشر أن الكتاب لن ينشر، على اعتبار أن "علاقة الثقة التي تجمع بين الناشر والصحفيين قد انعدمت وانحلت، وبالتالي وفق هذه الظروف لا يمكن نشر الكتاب".

وتعتبر خطوة دار النشر بمثابة تنصل الأخيرة من أي علاقة أو مسؤولية مع الصحافيين المذكورين، حيث أنه بعد تفجر الفضيحة أصبحت دار النشر بدورها ضحية لتلاعبات غراسيي ولوران، وبرفضها نشر الكتاب ترفع عنها جميع الشبهات.

وكان الصحفيان الفرنسيان، إريك لوران وكاترين غراسيي، قد جرى توقيفهما الخميس الماضي، بباريس بتهمة محاولة ابتزاز المغرب، حيث مثلا أمام قاضي التحقيق حسبما علم لدى فرقة مكافحة الجرائم ضد الأشخاص بباريس.

تحرير من طرف عبير
في 31/08/2015 على الساعة 12:31