إيريك لورون: أعيش ظروفا صعبة وما قمت به ليس ابتزازا

DR

في 30/08/2015 على الساعة 23:43

اعترف إيريك لورون، الصحافي الفرنسي، المتهم بمحاولة ابتزاز المغرب، من خلال طلب مبلغ مالي مقابل عدم نشر كتاب، بأنه وق في الفخ "لأنه كان في حالة نفسية صعبة، بسبب مرض زوجته بداء السرطان".

وقال لورون، في حوار مع صحيفة " لوموند" الفرنسية، إن كتابه الجديد كان من النفروض أن يتحدث عن طريقة عيش الأسرة الملكية بالمغرب، مبديا رغبته في إصداره لاحقا، في انتظار التنسيق مع كاتريين غراسييه.

ورفض الصحفي الفرنسي تهمة "الابتزاز" مؤكدا أنها "محاولة لا غير"، مؤكدا أن" التسجيل الصوتي لا يتضمن أي محاولة منه لابتزاز الملك محمد السادس"، وأنه "ليس صاحب فكرة التعويض المالي مقابل التخلي عن نشر الكتاب.

من جهة ثانية، كانت القناة التلفزية الفرنسية (بي .إف.إم. تي.في)، أمس السبت، الوثيقة الخطية التي وقع عليها الصحفيان، إيريك لوران، وكاثرين غراسيي، المتهمين بمحاولة ابتزاز المغرب.

وذكرت القناة أنها حصلت حصريا على هذه الوثيقة المؤرخة بتاريخ 27 غشت 2015 ، والتي يتعهد من خلالها الصحفيان ب"عدم كتابة أي شيء حول المغرب" و"عدم التحدث علنا حول هذا البلد سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، أو عن طريق وسطاء" أو "كشف معلومات (...) حول هذا الموضوع".

كما يلتزم إيريك لوران وكاثرين غراسيي، في هذه الوثيقة، التي نشرتها القناة على موقعها الالكتروني، "بعدم إطلاع أي كان وبأي شكل من الأشكال على الوثائق والمعلومات التي بحوزتهما".

تحرير من طرف Le360
في 30/08/2015 على الساعة 23:43