الجانب الخفي – عبد الرزاق سماح (6): عندما درّبت المجاهدين على السلاح في تافوغالت

Abderrahim Et-Tahiry / Le360

في 05/05/2022 على الساعة 22:00

فيديوفي الحلقة السادسة من مسار عبد الرزاق سماح، يكشف القيادي السابق بحركة المجاهدين في المغرب تفاصيل عودته من فرنسا للاستقرار في المغرب، وكيف استقر بالجهة الشرقية منذ عام 1994 وأنشأ بها خلايا جهادية قبل أن يدرب أعضاءها على استعمال السلاح الناري.

منذ عام 1989، شرع أعضاء حركة المجاهدين بالمغرب في العودة إلى المغرب من أجل المرور إلى مرحلة تنفيذ مخطط التنظيم السري المناهض للنظام الملكي، حسب ما يرويه عبد الرزاق سماح، أحد مؤسسي الحركة، في الحلقة السادسة من برنامج "الجانب الخفي" الذي يستعرض من خلاله جوانب خفية من تاريخ هاته الحركة الجهادية.

وقال سماح إن أعضاء التنظيم دخلوا إلى المغرب بهويات مزورة، لكون أغلبيهم محكوم غيابيا بالمؤبد، حيث انتشروا في مناطق متفرقة من المملكة وشرع كل منهم في استقطاب أعضاء جدد وتأسيس خلايا جهادية.

ويمضي سماح، الذي كان مستقرا بالجهة الشرقية، في سرد جوانب خفية من تاريخ حركة المجاهدين، حيث سيكشف عن تفاصيل تلقيه لشحنة من السلاح الناري من طرف علي عراس، الذي كان دوره يتمثل في تزويد أعضاء التنظيم بالأموال والأسلحة من بلجيكا. ويمضي للحديث عن مرحلة تدريب أعضاء الخلية على استعمال تلك الأسلحة النارية بضواحي مدينة بركان.. تفاصيل أخرى مشوقة ندعوكم إلى متابعتها على لسان الشاهد على تلك المرحلة عبد الرزاق سماح.

تحرير من طرف ميلود الشلح
في 05/05/2022 على الساعة 22:00