هكذا رصدت "آبل" الأمريكية التزام المغاربة بالحجر الصحي

DR

في 17/04/2020 على الساعة 08:30

أكدت شركة "آبل" الأمريكية احترام المواطنين المغاربة لإجراءات حالة الطوارئ الصحية بلزومهم بيوتهم خلال فترة الحجر الصحي، حيث قلت تحركاتهم حسب ما كشفته بيانات الشركة الأمريكية حول تقلص حركة تنقل مستخدمي أجهزتها في المغرب.

وتتيح الشركة الأمريكية العملاقة، عبر موقعها الرسمي، إمكانية الاطلاع على بيانات التنقل الخاصة بمستخدمي أجهزة "آبل" المجمعة من خرائطها وأجهزة "الجي بي إس"، وذلك بغرض معرفة مدى التزام الناس بتدابير الحجر الصحي، في العديد من دول العالم ومن بينها المغرب، حيث تستغل منظمة الصحة هذه المعطيات والأرقام من أجل فهم التغييرات التي طرأت على سلوكيات وعادات المستخدمين.

وحسب ما أظهرته بيانات "آبل"، فإن حركة تنقل المغاربة الذين يملكون أجهزة "آيفون" انخفضت وتقلصت بشكل كبير، سواء عبر المركبات أو المشي على الأقدام، منذ نهاية شهر مارس المنصرم وخلال شهر أبريل الجاري، إذ يتزامن ذلك مع دخول حالة الطوارئ الصحية حيز التنفيذ في المغرب.

© Copyright : DR وتفيد الأرقام المنشورة عبر منصة "آبل"، والتي يتم تحيينها بشكل يومي، أن مستوى تنقل المغاربة عبر السيارت سجل انخفاضا قدر بـ83 في المائة، منذ الـ17 من مارس وإلى غاية بداية الأسبوع الجاري.

في حين أظهرت الإحصائيات أن تنقلات المغاربة مشيا على الأقدام سجلت انخفاضا نسبته 85 في المائة، دائما خلال الفترة التي تتزامن والحجر الصحي المفروض من السلطات المغربية.

للإشارة، فإن المغرب دخل في مرحلة الطوارئ الصحية منذ يوم الجمعة 20 مارس الماضي، حيث تم تقييد حركة تنقل المواطنين في المملكة، بهدف منع تفشي جائحة كورونا في البلاد، والتي أصابت أكثر من 2000 مواطن مغربي إلى حدود الخميس 16 أبريل 2020.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 17/04/2020 على الساعة 08:30