آبل تقتحم صناعة المعدات الواقية من كورونا

DR

في 07/04/2020 على الساعة 08:30

أعلنت شركة "آبل" العملاقة أنها وفرت ملايين الأقنعة للمساعدة في سد نقص الاحتياج العالمي جراء تفشي وباء كورونا، مشيرةً إلى أنها ستبدأ في إنتاج دروع مخصصة لمن يكافحون انتشار الفيروس.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، في مقطع فيديو نشره على "تويتر"، الأحد، إن "شركة التكنولوجيا قامت بتوفير 20 مليون قناع جراحي من كل أنحاء العالم للمساعدة في معالجة مشكلة نقص المعدات".

كوك أشار أيضاً إلى أن الشركة تنوي قريباً البدء في إنتاج مليون درع واقية للوجه أسبوعياً للعاملين الطبيين، موضحاً أن "آبل" صممت أيضاً درع حماية شفافة وبدأت إنتاجاً ضخماً في مصانعها في الولايات المتحدة والصين، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

في هذا السياق، تستعد آبل لشحن أكثر من مليون درع حماية مع نهاية هذا الأسبوع، وفقاً لكوك، الذي أضاف أن "التوزيع الأوّلي سيتركز في الولايات المتحدة"، لكن الشركة تأمل في توسيع نطاق التوزيع بسرعة ليشمل دولاً أخرى.

وكانت الشركة قد سلّمت بالفعل شحنة من الأقنعة إلى مستشفى في وادي سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا، وقال كوك إن انطباع الأطباء كان إيجابياً حيالها.

وانضمت "آبل" إلى العديد من الشركات العالمية التي قامت بتعديل خطوط إنتاجها لتلبية الطلب الهائل على معدات الحماية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصدر، الشهر الماضي، أمراً فيدرالياً يجبر شركة "جنرال موتورز" للسيارات على تصنيع أجهزة تنفس اصطناعي بعد النقص في عدد هذه الأجهزة في المستشفيات، وهي معدات أساسية في معالجة مرضى "كوفيد -19".

في 07/04/2020 على الساعة 08:30