لهذا أوقفت سلطات الجزائر الصحفية جوهرة لكحل بمطار بومدين

DR

في 13/09/2018 على الساعة 16:38

ما تزال الصحفية مقدمة النشرات الاخبارية بقناة "ميدي ان تيفي" بطنجة، جوهرة لكحل، قيد الاعتقال من قبل عناصر الجمارك بمطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية، وينتظر إطلاق سراحها والسماح لها بمغادرة المطار في غضون الساعات القادمة، وفق ما اكده مصدر خاص في اتصال هاتفي بالصحفية لكحل.

 وبحسب مصادرنا فان سبب توقيف الصحفية الجزائرية، التي تشتغل منذ سنوات بقناة ميدي ان تيفي بطنجة، جاء بعد محاولتها إدخال مبلغ مالي قدره 48 ألف أورو دون التصريح بها لدى سلطات المطار المعنية.

وقد كان من المقرر ان تستأنف المذيعة جوهرة لكحل عملها بقناة ميدي ان تيفي يوم الثاني من هذا الشهر، غير انه تعذر عليها لأسباب غير معروفة الوصول الى المغرب، قبل ان يتم اعلان توقيفها بالمطار اليوم الخميس وبحوزتها مبلغ من العملة الصعبة.

وسائل اعلام جزائرية ذكرت ان الصحافية كان بحوزتها مبلغ 48الف اورو بالعملة الصعبة، غير ان قيمة المبلغ جرى تضخيمها في حين كان بحوزتها 40 ألف اورو فقط، ويعتقد انه حصلت عليه بعد اقتسام ارث والدها الذي توفي قبل اقل من سنة.

وقد غادرت جوهرة المغرب بداية شهر غشت الجاري في عطلة بمفردها، حيث تركت تلاث من بناتها بمدينة طنجة بعد تسجيلهن بالمدرسة الفرنسية، في حين تم تسجيل ابنتها الكبرى بإحدى المدارس بفرنسا.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 13/09/2018 على الساعة 16:38