"آبل" تتصدى لإدمان الأطفال على "آيفون" بمزايا جديدة

DR

في 10/01/2018 على الساعة 11:06

تعهدت شركة أبل بتقديم ميزات جديدة للحد من مخاوف إدمان هواتف آيفون التابعة لها من قبل الأطفال المراهقين، ومساعدة الآباء فى إدارة استعمال أطفالهم للأجهزة الذكية.

ويأتي هذا وسط مخاوف عبر عنها اثنان من المساهمين الرئيسيين في شركة أبل، حيث قالوا إن صغار السن يصبحون مع الوقت مدمنين لهواتف آيفون، ولا يمكنهم الاستغناء عنها.

وأضاف ممثل الشركة في بيان صدر في وقت متأخر من أمس الإثنين: "كانت أبل تهتم دائما بمستخدمي آيفون والأجهزة المختلفة من الأطفال، ونحن نعمل بجد لتطوير منتجات قوية تلهم الأطفال وتساعد في ترفيههم وتثقيفهم، ومساعدة فيه الآباء أيضا في حمايتهم عبر الإنترنت"، وأكمل أن هناك ميزات وتحسينات جديدة مخطط لها فى المستقبل، لجعل هذه الأدوات أكثر قوة".

وجاء البيان ردا على رسالة مفتوحة نشرت يوم السـبت الماضي طلبت من آبل اتخاذ نهج مسئول اجتماعيا لمساعدة الآباء في ترك وقوع أطفالهم ضحية لإدمان هواتف آيفون، حيث أخبر المستثمرون أن هناك مجموعة متزايدة من الأدلة على أن كثرة استعمال هواتف آيفون من قبل الصغار يكون له عواقب سلبية غير متعمدة.

أوضح موقع CNET الأمريكي أن آبل لم تصف الميزات الجديدة التى خططت لها، لكنها انبأت إن الآباء لديهم بالفعل القدرة على التحكم وتقييد المحتوى على أجهزة IOS، بما في ذلك التطبيقات والأفلام والمواقع الإلكترونية والموسيقي، وقالت آبل: "أي شيء يمكن للطفل تحميله أو الوصول إليه عبر الإنترنت يمكن أن يكون سهلا أو مقيدا من قبل أحد الوالدين".

تحرير من طرف عبير
في 10/01/2018 على الساعة 11:06