منصة "دبا ضوك" تطلق عرضا جديدا للعلاج النفسي بالفيديو

طبيبة نفسية تعالج مريضة عن بعد . DR

في 23/03/2022 على الساعة 11:24

أطلقت منصة Dabadoc عرض DabaDocMind، وهو عرض حصري جديد للاشتراك في باقات العلاج النفسي بالفيديو.

وحسب بلاغ لشركة دبا ضوك، فإن عرض DabaDoc Mind يأتي استجابة لطلب كبير في هذا المجال، لأنه على الرغم من أن الصحة النفسية مشكلة رئيسية في المغرب، إلا أن رعايتها لا تزال تعوقها في كثير من الأحيان الجهل بالأمراض العقلية، والتي لا تزال من الطابوهات بالنسبة للعديد من المواطنين.

نتيجة لذلك، يضيف البلاغ، تبين أن الاستشارة بالفيديو مناسبة بشكل خاص للعلاج النفسي في المغرب. هذه هي الطريقة التي صمم بها فريق DabaDoc باقات DabaDocMind التي تتيح الاستفادة من استشارات عبر الفيديو مع معالج نفسي. وبالتالي يشتري المريض باقة من جلستين أو 6 جلسات ويحدد موعدًا مع المعالج النفسي الذي يختاره ويُجري استشاراته عبر الإنترنت من هاتفه أو جهازه اللوحي أو جهاز الكمبيوتر.

وتوفر DabaDocMind مزايا عديدة مثل توفير مشقة التنقل أو السفر لرؤية الطبيب النفسي، إضافة إلى جودة الرعاية وعقد الجلسات في سرية وأمان، خاصة بالنسبة للمواضيع التي لا تزال من الطابوهات في مجتمع المغربي (علاج المشاكل الزوجية، والاكتئاب، وعلم الجنس، والطب النفسي للأطفال...).

وكانت دبا ضوك قد أطلقت الاستشارة الطبية عبر الفيديو في المغرب في مارس 2020 في خضم الوباء العالمي، وسرعان ما تبناها المرضى والأطباء كبديل في الوقت المناسب للحد من انتشار كوفيد-.19 وبالتالي، لعبت الأزمة الصحية دورًا محفزًا في تبني الاستشارة بالفيديو، والتي شهدت لاحقًا إقبالا كبيرًا على جميع التخصصات والاستشارات التي لا تتطلب التشخيص الجسدي للمريض.

في 23/03/2022 على الساعة 11:24