مدرسة بإقليم تارودانت تنفي تسرب المياه والبرد إلى أقسامها

Le360

في 18/02/2021 على الساعة 21:28

نفت إدارة مجموعة مدارس يوسف ابن تاشفين التابعة لها وحدة تكليت بجماعة تزي نتاست بإقليم تارودانت، ما جاء على لسان تلميذة بخصوص تسرب مياه الأمطار والبرد القارس إلى الحجرات الدراسية التي تتضمنها الوحدة المذكورة.

وأفاد بيان لإدارة مجموعة مدارس يوسف ابن تاشفين، ردا على ربورتاج مصور نشره موقع le360 الأحد 14 فبراير 2021، بأن المؤسسة المعنية "تتوفر على حجرتين دراسيتين من البناء الصلب وبنيتها المادية صالحة وفي وضعية جيدة ولا تعاني من أي إشكال".

وردا على ما صرحت به تلميذة، ضمن الربورتاج نفسه، حول معاناة التلاميذ من البرد القارس داخل الحجرتين، قال البيان إن الحجرتين تتوفران على الربط بالكهرباء كما تتوفر القاعتان على السخانات الكهربائية (chauffage bain d'huile)، مشيرا إلى أن المؤسسة "تشتغل بشكل عاد ومنتظم ولم يتم تسجيل أية شكايات في الموضوع".

وأضاف المصدر ذاته أن إدارة المؤسسة تشيد بـ"العناية والتمييز الإيجابي التي حظيت بها المناطق النائية بالقانون الإطار للتربية والتكوين، وبالعمل الجبار الذي يقوده المدير الإقليمي لمديرية تارودانت في توفير ظروف عمل ملائمة لجميع الأطر التربوية، وبالمجهودات التي تقوم بها الأطر التربوية بالمؤسسة وبباقي الوحدات".

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/02/2021 على الساعة 21:28