بالفيديو: القسم الداخلي بإعدادية "أكادير الكبير" يستقبل نزلاءه وسط إجراءات غير مسبوقة

DR

في 20/09/2020 على الساعة 21:54

استقبل القسم الداخلي التابع للثانوية الإعدادية "أكادير الكبير" على صعيد المديرية الإقليمية إنزكان-آيت ملول، أمس السبت، 95 تلميذا قادمين من العالم القروي من أصل 172، في أجواء طبعتها تدابير احترازية مشددة من طرف إدارة المؤسسة لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح عبد القادر أمين، مدير الثانوية الإعدادية "أكادير الكبير"، في تصريح لمراسل Le360، أن عملية استقبال نزلاء القسم الداخلي، البالغ عددهم 172 نزيلا، بدأت منذ الخميس الماضي، وستستمر من خلال تقسيم النزلاء إلى فوجين مع مراعاة عامل البعد والقرابة، فضلا عن تخصيص فوج آخر خاص بالتلاميذ الصم، يتم استقبال كل فوج كل أسبوع.

وأضاف المتحدث أن جانب التغذية أوكِل لشركة خاصة بحيث تسهر على توفير المأكل والمشرب وفق مواصفات عالية، مطبقة في الوقت ذاته كل التدابير الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا، من خلال الاستعمال الواحد للأواني والكمامات والمعقمات ومواد التنظيف وكل ما من شأنه حماية نزلاء المؤسسة وأطرها ومستخدميها، منوها بمجهودات الجميع من أجل إنجاح هذه المحطة التربوية.

من جانبها، قالت سعاد المريني، مسيرة المصالح المالية والمادية بالثانوية الإعدادية "أكادير الكبير"، في تصريح لـLe360، أن الإدارة وفرت كلما تتطلبه هذه الظروف الصحية الاستثنائية التي تعيشها البلاد، مؤكدة على أن المراقد الموضوعة رهن إشارة النزلاء لا يتجاوز عدد المستفيدين منها 20 شخصا مع احترام تام للتباعد الاجتماعي وضمان تهوية كافية.

نزيلات ونزلاء القسم الداخلي، أعربوا في تصريحات متفرقة لمراسل Le360، عن ارتياحهم للإجراءات المتخذة من طرف إدارة المؤسسة من أجل حمايتهم من كوفيد-19، مبدين استعدادهم الكامل للتعاون والتفاعل الإيجابي مع كل التوجيهات الوقائية التي يوصي بها إداريو الإعدادية لتفادي انتشار فيروس كورونا ولحماية زملائهم وأفراد أسرهم من العدوى.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/09/2020 على الساعة 21:54