يهم السائقين.. دفع الضريبة على المركبات المستخدمة لأكثر من 10 سنوات سيمتد حتى هذا التاريخ

المديرية العامة للضرائب

في 27/01/2023 على الساعة 09:02

أفادت المديرية العامة للضرائب بأن مالكي المركبات التي مضى على استخدامها أكثر من عشر سنوات، والذين يرغبون في سحبها نهائيا من السير، بإمكانهم تسوية وضعيتهم، من خلال الدفع التلقائي للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات، خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير و31 دجنبر 2023.

وذكرت المديرية، في بلاغ لها، أن قانون المالية لسنة 2023، أقر تدبيرا لصالح مالكي المركبات التي مضى على استخدامها أكثر من عشر سنوات، والخاضعة للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات، والذين يرغبون في سحبها نهائيا من السير.

وأوضح أنه « بإمكانهم تسوية وضعيتهم من خلال الدفع التلقائي للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات، برسم آخر سنة مستحقة، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير و31 دجنبر 2023″.

وللاستفادة من هذا التدبير التحفيزي، أشار المصدر ذاته، إلى أنه يجب الإدلاء بوثيقة تثبت السحب النهائي للمركبة من السير طبقا لأحكام النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

هذا، وكان الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية قد أطلقت ، في شهر يناير الجاري، بوابة رقمية جديدة تتعلق بنقل ملكية المركبات، تأتي لتنضاف إلى باقة الخدمات الإلكترونية الموجهة للمرتفقين وعموم الجمهور.



تحرير من طرف Miloud shelh
في 27/01/2023 على الساعة 09:02