الشراكة المغربية السينغالية تتوج بإنجاز "مدينة الموظفين"

DR MAP

في 27/05/2015 على الساعة 10:31

أكد الرئيس المدير العام لمجموعة "هول ماركوم" محمد حسن بنصالح، أن المشروع العقاري "مدينة الموظفين" بدكار، الذي قام الملك محمد السادس، والرئيس السينغالي، ماكي سال، بزيارة له أمس الثلاثاء، يندرج في إطار الشراكة المغربية السينغالية.

وأوضح بنصالح أن هذا المشروع الذي تنجزه بالقطب الحضري لديامنياديو بدكار، شركة "بيكوك انفستمنت" فرع مجموعة "هول ماركوم" ، يندرج أيضا في إطار مخطط "سينغال الصاعد".

وعلاوة على الوحدات السكنية المنجزة، يضيف بنصالح، سيتم إنجاز العديد من البنيات التحتية في إطار هذا المشروع، ولاسيما المرافق الإدارية والصناعية والمالية.

وأشار بن صالح إلى أن الشطر الأول من المشروع يهم بناء 1200 وحدة سكنية توجد حاليا قيد الإنجاز"، مضيفا أن 250 وحدة جاهزة و"سنواصل العمل بهذه الوتيرة".

وحسب الرئيس المدير العام لمجموعة "هول ماركوم"، فإن الشراكة بين المجموعة المغربية والفاعلين السينغاليين يتماشى مع رؤية الملك التي تؤكد على الشراكة جنوب-جنوب وفق صيغة مربحة للطرفين، معربا عن الأمل في أن يشكل هذا المشروع "نجاحا كبيرا بالنسبة لنا".

ويهم مشروع "مدينة الموظفين، الذي يغطي مساحة إجمالية من 73 هكتارا، برنامجا للسكن موجها للموظفين ومأجوري الطبقة الوسطى بالسينغال.

ويندرج هذا المشروع ،الذي يتطلب استثمارات بقيمة 37 مليار فرنك إفريقي والذي يعد ثمرة شراكة بين مجموعة مغربية وفاعلين سينغاليين ويهم إنجاز 2850 وحدة سكنية، في إطار التزام المملكة، وبدعم قوي من الملك، بالمساهمة في التنمية السوسيو-اقتصادية للدول الصديقية والشقيقة، ومن ضمنها السينغال، وذلك عبر مشاريع ذات وقع اجتماعي قوي.

كما يعكس هذا المشروع مقاربة الشراكة المربحة للطرفين التي تعد أساس السياسة الإفريقية للمملكة، الرامية إلى وضع الخبرة المغربية، التي تحظى بتقدير كبير في مجال السكن والسكنى، رهن إشارة بلدان القارة بصفة عامة، والسينغال على وجه الخصوص، وذلك في إطار الشراكة جنوب-جنوب.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 27/05/2015 على الساعة 10:31