تقرير لـANRT يقر بتردي جودة شبكات الاتصال

DR

في 30/01/2015 على الساعة 10:30

نشرت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات مؤشرات جديدة لجودة الخدمة للصوت والأنترنت المتنقل للشبكات الوطنية للاتصالات من الجيل الثاني (2ج) والجيل الثالث (3ج).

وأوضح بلاغ للوكالة أنه بالنسبة للخدمة الصوتية لشبكة الاتصالات من الجيل الثاني، التي خضعت للقياس ما بين 22 أكتوبر و18 نوفمبر، بلغ متوسط نسبة النجاح91.99 في المائة، فيما بلغت النسبة الإجمالية للمكالمات ذات الجودة السماعية ممتازة/مقبولة نسبة76.94 في المائة بالنسبة للمتعهد "اتصالات المغرب"، و74.77 في المائة بالنسبة للمتعهد "ميدي تيليكوم"، 77.52 في المائة بالنسبة للمتعهد "وانا كوربورايت".

وأضاف البلاغ أنه في ما يتعلق بالخدمة الصوتية لشبكات الاتصالات من الجيل الثالث، بلغ متوسط نسبة النجاح 89.89 في المائة، كما بلغت النسبة الإجمالية للمكالمات ذات الجودة السماعية ممتازة، مقبولة 69.46 في المائة بالنسبة للمتعهد "اتصالات المغرب" و60.06 في المائة بالنسبة للمتعهد "ميدي تيليكوم"، مشيرا إلى أنه تم تطبيق الإجراءات على ثمانية مدن وهمت 36 ألف و520 مكالمة هاتفية.

وبالنسبة لخدمة الأنترنيت المتنقل من الجيل الثالث عبر الهواتف الذكية، التي خضعت للقياس ما بين 18 أكتوبر و20 نوفمبر، تتراوح النسبة الإجمالية لعمليات الربط الناجحة ما بين 99.78 في المائة و88.99 في المائة، وتراوح الصبيب المتوسط للتحميل (استقبال) ما بين 2.3 و2.5 ميغابيت في الثانية (م.ث)، في حين تفاوت الصبيب الأقصى للتحميل بين6.4 و6.6 م.ث.

وبخصوص الصبيب المتوسط للإرسال (الإصدار)، فإنه تفاوت بين 1.2 و1.18 م.ث، فيما تفاوت الصبيب الأقصى للإرسال بين 3.3 و3.4 م .ث، طبقا للمصدر ذاته.

تحرير من طرف Le360
في 30/01/2015 على الساعة 10:30