بالفيديو: مهنيو التاكسيات بفاس يحتجون ضد تطبيقات النقل الذكية

Ahmed Echakoury / Le360

في 12/01/2023 على الساعة 21:00

فيديونظم المئات من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بفاس، الخميس 12 يناير 2023، وقفة احتجاجية أمام محطة القطار بالمدينة، رفعوا خلالها شعارات طالبوا من خلالها بتطبيق القرار العاملي المنظم لقطاع سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني بالعاصمة العلمية.

وفي تصريح لـLe360، قال سعد الإدريسي الخمليشي، الكاتب الإقليمي للاتحاد الديمقراطي لشغيلة النقل بفاس، إن تنظيم هذه الوقفة يأتي للمطالبة بتطبيق وتفعيل القرار العاملي الصادر سنة 2019 والمنظم لقطاع سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني، مشيرا إلى أن الوقفة تأتي أيضا كنتيجة لعدم الاستجابة لمطالب مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة بالمدينة.

وأوضح المسؤول النقابي أنه سبق لمهنيي القطاع أن تلقوا وعودا من الجهات المختصة بإيجاد حل للمشاكل التي يتخبط فيها قطاع سارات الأجرة الصغيرة، إلا أن هذه الوعود بقيت معلقة إلى حدود اليوم.

وأضاف المتحدث أن لقطاع سيارات الأجرة مشاكل أخرى يجب معالجتها، من بينها مشكل استعمال التطبيقات الذكية في نقل الأشخاص، مطالبا الجهات المختصة بوضع هذا المشكل الذي يعاني منه مهنييو القطاع على المستوى المحلي والوطني.

وطالب المتحدث نفسه بتفعيل القرار العاملي لسنة 2019 الذي ينظم قطاع سيارات الأجرة بصفيها الأول والثاني، على اعتبار أن القرار المذكور هو الذي يحدد شروط وكيفية اشتغال كل صنف على حدة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 12/01/2023 على الساعة 21:00